آخر الأخبار
وزير الحج والعمرة السعودي يستقبل رئيس بعثة الحج العمانيةالأحد القادم ..التربية والتعليم تنظم برنامجًا تدريبيًا لمشروع سلاسل العلوم والرياضياتتوقيع اتفاقية لرفع الحد الأدنى لأجور القوى العاملة مع شركة صلالة للفنادقاختتام فعاليات بطولة عُمان للإبحار الشراعي بولاية صورواين روني يعلن اعتزاله اللعب دولياكيفية جعل رحلة الذهاب والعودة من العمل أفضلبرنامج المفتش الصغير ببلدية وادي بني خالدندوة تعريفية للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة بالمضيبيتوعية تجار المواد الغذائية وقائدي المركبات بالحمراء بأهمية سلامة الغذاءمجلس الشورى يختتم البرنامج التدريبي" الدبلوماسية البرلمانية" وبرنامج “مهارات النجاح الوظيفي"الصراعات والاضطرابات تؤثر على نحو 48 % من سكان الدول العربيةاختتام فعاليات الملتقى الأدبي والفني للشباب بمحافظة ظفاربمشاركة السلطنة المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يعقد اجتماعا على مستوى كبار المسئولينالقوى العاملة تستعرض تطوير منظومة تراخيص العملإصابة 84 شخصا في إعصار هاتو بهونج كونج
أكد نجوميته على المضامير العشبية والأنظار تتجه نحوه – الحصان «ميسور» .. بطل يسابق الزمن

أكد نجوميته على المضامير العشبية والأنظار تتجه نحوه – الحصان «ميسور» .. بطل يسابق الزمن

Vorlesen mit webReader

استطلاع- مُزنة بنت خميس الفهدية –

الحصان «ميسور» يعد واحدا من أبرز الخيول التي أنتجتها الخيالة السلطانية، فقد ظفر بألقاب عديدة وحسم سباقات قوية وفاز بجميع السباقات التي شارك بها في السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويعد ميسور من أجود الخيول، وأصبح سجله حافلا بالعديد من الإنجازات، ويعتبر أسطورة في عالم سباقات الخيل، حيث حسم سباقات قوية وتألق على مضامير عالمية مختلفة رغم المنافسة التي يجدها في مختلف المشاركات، وخلال الفترة القادمة سيخضع ميسور للاستجمام ومن ثم سيعود إلى المشاركة في السباقات وفق البرنامج المخصص له في هذا الشأن، حيث تواصل الخيالة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني تألقها في مختلف مشاركاتها الدولية.
ومن هذا المنطلق استطلعت «مرايا» عن الحصان ميسور بالتعاون مع الخيالة السلطانية التابع لشؤون البلاط السلطاني.

سلالة ميسور
يبلغ من العمر 4 سنوات وهو من إنتاج الخيالة السلطانية «توليد الخيالة السلطانية» وينحدر من سلالة طيبة، فهو ابن الفحل بيرنج ساند وأمه الفرس أحاسن.
وأمه من توليد الخيالة السلطانية والتي تنحدر من نسل الفحل ساوث ديلوب، أحد فحول الإنتاج بحقل التوليد بالخيالة السلطانية، وهو يثبت بذلك جودة سلالات الخيول العمانية.

بداياته
بدأ ميسور بالمشاركة في سباقات الخيل العمانية التي ينظمها نادي سباق الخيل السلطاني وكانت البداية في يناير عام 2016 عندما كان يبلغ من العمر 3 سنوات وحقق خلاله انتصاره الأول.

مواصلة الانتصارات
ثم واصل مشاركاته المحلية وفاز ببطولة الداربي العماني بقيادة الفارس أنس السيابي وإشراف المدرب سعيد بن بطي البادي، وعندما أيقنت الخيالة السلطانية من كفاءته للمشاركة الخارجية، فقد شارك في بطولة التاج الثلاثي والتي أقيمت على مضمار نادي أبوظبي للفروسية بمشاركة نخبة من الخيول العربية الأصيلة، وحسم ميسور البطولة لصالحه بقيادة الفارس أنس السيابي وإشراف المدرب سعيد البادي.

بطولة التاج الثلاثي
فاز المهر ميسور بالسباق الذي بلغت مسافته 1600 متر بمشاركة 12 خيلا عربية أصيلة، حيث شارك في منافسات السباق المهر ايه اف سجنجل لخالد خليفة النابودة والمهر ايه اف نافس لخالد خليفة النابودة والمهر البارز لإسطبلات العجبان والمهر دوك دو فاوست للخيالة السلطانية والمهر ميسور للخيالة السلطانية والمهر قناص الريف لاسطبلات العجبان والمهرة عجيبة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والمهرة أمواج لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والمهرة مواهب لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والمهرة رائعة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والمهرة ريادة لاسطبلات العودة والمهرة تهاني لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
وتوج ميسور ببطولة التاج الثلاثي والتي أقيمت على مضمار نادي أبوظبي للفروسية وضعته في تحد كبير حيث أصبح له متابعة جماهيرية غفيرة من السلطنة ومن محبي سباقات الخيل في خارج السلطنة، وكان أمام إثبات الوجود في بطولة الداربي الإماراتي والتي أقيمت على مضمار نادي أبوظبي للفروسية، بمشاركة نخبة من الخيول العربية الأصيلة، حيث كسب ميسور الرهان وتوج بالبطولة بقيادة الفارس ادري دي فريز وبإشراف المدرب سعيد بن بطي البادي.

فارق كبير
المهر ميسور بقيادة الفارس أنس السيابي استطاع أن يحسم نتيجة الشوط لصالحه بفارق كبير ما يقارب 10 أطوال عن أقرب منافسيه، ومنذ انطلاقة الشوط كان ميسور في الصفوف الأمامية وفي آخر 600 متر اندفع بقوة نحو المقدمة بقيادة السيابي الذي نفذ خطة المدرب سعيد البادي وأخذ يوسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه ليظفر باللقب ويتوج بالكأس.

سجل حافل
ميسور سجله حافل بالإنجازات، ففاز بالمركز الأول في جميع مشاركاته على المضامير العشبية والترابية وشارك في مختلف المسافات 1600 متر وفاز بالمركز الأول و2000 متر وظفر بالمركز الأول و2200 متر وحسم المركز الأول ودائما يفوز بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

تاسع انتصار
لم يعرف ميسور الهزيمة في مشاركاته قط، وحقق 9 انتصارات متواصلة، وشارك على مضامير سباقات الخيل الترابية والعشبية وكان حليفه الفوز بفضل من الله وتوفيقه.

مشاركات خارجية
يتطلع المشرفون على البرنامج التدريبي لميسور ليشارك في سباقات خيل خارجية حسب الظروف المناسبة. ومعظم مشاركاته يمتطيه الفارس أنس السيابي.

داربي الإمارات
بطولة داربي الإمارات شارك في منافساتها نخبة من الخيول العربية الأصيلة لمسافة 2200 متر وظفر ميسور بلقبها وبفارق ما يقارب (7.5) أطوال وكان ميسور من أبرز المرشحين بالفوز باللقب نظرا لنتائجه ومستواه الفني الكبير حيث تبادلت المراكز بعد انطلاقة الشوط ولكن ميسور أخذ مركزا في المقدمة منذ البداية وبعدها أخذ يوسع الفارق بينه وبين منافسيه حتى حسم الشوط بفارق كبير بقيادة الفارس ادري دي فريز وإشراف المدرب سعيد بن بطي البادي.

مايو 17, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats