1013401
1013401
المنوعات

افتتاح معرض «زوايا» للفنون التشكيلية بصحار

16 مايو 2017
16 مايو 2017

صحار - سيف بن محمد المعمري -

افتتح صباح أمس معرض الفنون التشكيلية (زوايا) بمرسم الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بصحار وذلك بتنظيم من مشرفة الفنون التشكيلة عواطف الغافرية من وحدة الفنون التشكيلية بدائرة تنمية الموارد البشرية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة.

وانطلقت فعاليات المعرض برعاية المهندس عبدالقادر بن سالم البلوشي مدير عام منطقة صحار الصناعية وبحضور عدد من المسؤولين والتربويين.

واطلع راعي المناسبة والحضور على عرض إلكتروني للورش المنفذة خلال الفترة الماضية ومن ثم قاموا بجولة بين أروقة المعرض واستمعوا إلى شرح مفصل عن اللوحات المعروضة وأهم المواد المستخدمة فيها، ومن ثم تم تكريم المساهمين والمشاركين في إنجاح المعرض.

وحول المعرض قالت عواطف الغافرية مشرفة فنون تشكيلية ومنظمة المعرض ان المعرض هو امتداد لخطة الإنماء المهني للمعلمات واحتوت الخطة على عدد من البرامج التدريبية وأيضا خطة بالطالبات المجيدات في المدارس،وحاولنا بقدر الإمكان ان نغطي مجموعة كبيرة من المدارس والمعلمات ، وشارك في الخطة 33 معلمة و27 طالبة من طالبات الحادي عشر والثاني عشر لكون ان الخطة تشتمل على تقنيات تصعب على طالبات الحلقة الأصغر من ذلك ، وبدأت الخطة من شهر سبتمبر من العام الماضي وانتهت في شهر ابريل من هذا العام وعلى ضوء الأعمال التي تم تقديمها توجنا هذه المشاريع والأعمال بهذا المعرض وأطلقنا عليه (زوايا) لأن في كل زاوية وركن عرضا مختلفا عن الزوايا الأخرى والأركان التي احتوى عليها المعرض.

وأضافت عواطف الغافرية: ومن أهم العروض والتقنيات التي تم استخدمها يمكن ان نذكر الرسم الزيتي والرسم بالسكين والجبس والأحجار وأشكالا لمجسمات ولوحات تمثل شبه مجسمات وعددا من المشغولات القريبة من التطريز وهناك مدارس فنية أخرى في مناهج الفنون التشكيلية والتي تنور الطلاب الى جميع المدارس الفنية التي يمكن ان يستفيدوا منها. فكل طالبة شاركت في المشاغل تطبق بحسب المدرسة الفنية التي هي ترى نفسها فيها وتبدع فيها ، وأهم الأعمال الفنية التي اشتمل عليها المعرض المناظر الطبيعية والطبيعة الصامتة والطبيعة الحية والأشجار والمياه والأشكال التجريدية التي تتم صياغتها بلوحات فنية.