آخر الأخبار
الصـحـافة البريطانـية فـي أسـبوع

الصـحـافة البريطانـية فـي أسـبوع

Vorlesen mit webReader

لندن – عمان – اقلاديوس إبراهيم:-
كان الموضوع الذي تناولته كافة الصحف البريطانية وعلى مدى ثلاثة أيام خلال الأسبوع هو الهجوم الإلكتروني الذي اخترق فيه مجموعة من الهاكرز نظم تكنولوجيا المعلومات في العالم ما أدى الى تعطيل أجهزة الكمبيوتر والهواتف. وفي بريطانيا تأثر القطاع الصحي بهذا الاختراق.
والى حياة السياسيين الخاصة، فليس كل الناس تستهويهم السياسة لذلك يتحدث السياسيون معهم عن حياتهم الخاصة، هكذا فعلت رئيسة الوزراء تريزا ماي وزوجها خلال مقابلة تلفزيونية في برنامج(One Show) في (بي بي سي) بهدف تعريف الناس بحقيقة شخصية تريزا ماي خلف الأبواب المغلقة، أي داخل منزلها للوصول الى الناخبين البريطانيين، وهو ما كان مثار تعليق الصحف. وفي مدارس انجلترا وويلز انتشرت ظاهرة حمل الشباب والأطفال السكاكين والفؤوس والبنادق الهوائية، ربما لتعرض بعضهم للترهيب من زملاء لهم، وسعيهم للدفاع عن أنفسهم. وقالت الشرطة إن هذا الأمر مثير للقلق جدا، وان كثيرين من الشباب لا يدركون مخاطر حمل السكاكين، وما تؤدي إليه من إصابتهم بجروح خطيرة قد تصل الى حد الموت.
وحول البرامج الانتخابية للأحزاب تناولت الصحف نسخة مسربة من (مانيفستو) حزب العمال – البرنامج الانتخابي -، التي اعدها كوربين ومجموعته اليسارية والتي تحتوي على بنود عديدة جيدة لكنها مكلفة، ولم يوضح الحزب كيفية التمويل. وقال البعض إن تسريب البرنامج سبب كاف لإقناع الناخبين بعدم كفاءة الحزب في تنظيم حملته الإعلامية وبالتالي لا يستحق الوصول للسلطة.
أما عن برنامج حزب المحافظين فقد أشارت تريزا ماي الى واحد من أهم بنوده وهو ضبط الهجرة وتقليصها. وصرحت بأنه بمجرد الخروج من الاتحاد الأوروبي ستكون الفرصة سانحة لامتلاك السيطرة على حدودنا وفرض قواعد خاصة بنا للتعامل مع القادمين من دول الاتحاد الأوروبي الى المملكة المتحدة.
وكان للانتخابات الفرنسية وفوز ايمانويل ماكرون بالرئاسة نصيب كبير في التغطية الإعلامية في الصحافة البريطانية التي ذكرت أن فوز ماكرون أنهى عقودا من حكم أحزاب فرنسية راسخة، وانه فاز بالرئاسة لكن البلد مازال منقسما، وانه يسعى الى «أوروبا قوية»، لكنه لن يتهاون في التفاوض مع بريطانيا بشأن خروجها من الاتحاد الأوروبي.
وحول انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي فقد بدأت المشاكل قبل أن تبدأ المفاوضات، حيث قرر قادة دول الاتحاد التزامات مالية على بريطانيا دفعها قبل الانفصال تقدر ما بين 40 الى 60 مليار يورو، وقد تصل الى 100 مليار، لكن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون اعتبر أن هذا المبلغ غير منطقي، وان بريطانيا لن تدفع هذا المبلغ بل انه هدد بالانسحاب من المفاوضات.

مايو 15, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats