Untitled-1
Untitled-1
الرياضية

صاروخ قاتل في الزمن الصعب يمنح ظفار فوزا من ذهب

11 مايو 2017
11 مايو 2017

متابعة - عادل البراكة -

كسب فريق ظفار الأهم من مواجهة النهضة عندما منحه الغيني لاوسن 3 نقاط مهمة بهدف ذهبي في الوقت الضائع من عمر المباراة التي شهدت حراكا كبيرا من قبل لاعبي الفريقين خاصة من جانب فريق ظفار الذي أضاع جملة من الفرص التي لم تستغل الاستغلال الأمثل خلال مجريات الشوط الأول الذي انتهى سلبيا وتواصل إهدار تلك الفرص خلال مجريات الشوط الثاني الذي قدم في مطلعه فريق النهضة مستوى قويا وكاد أن يزور شباك رياض سبيت لو استغل الفرص المتاحة الاستغلال الأمثل، إلا ان التغييرات التي أجراها المدرب المغرب مولاي حسن في الشق الهجومي منحت الأفضلية لظفار وأثمرت عن فوز مستحق بعد سلسلة فرص تمكن البديل الغيني لاوسن من إحراز هدف ثمين منح فريقه 3 نقاط منحته الصدارة مستفيدا من تعثر فريق الشباب .

تشكيلة فريق ظفار

دخل فريق ظفار المباراة بتشكيلة مكونة من: الحارس رياض سبيت ونادر عوض وعلي البوسعيدي ورائد إبراهيم والكرواتي ادمير والسوري تامر مجده حاج ومؤيد عوض ومعتز صالح واحمد سليم ( كابتن ) وهشام الشعيبي.

تشكيلة فريق النهضة

دخل فريق النهضة المباراة بتشكيلة مكونة من: الحارس سهيل ثويني وعلي الجابري وكيم سينج سيك وجين فرانكويس فيوبا واحمد السيابي ومهند الحسني وجودي اللمكي وناصر الشملي ( كابتن ) ومانع المخيني ودي سوزا وابراهام واست .

بطاقة المباراة

المباراة جمعت فريقي ظفار والنهضة ضمن الجولة الرابعة والعشرين من دوري عمانتل للمحترقين على ملعب المجمع الرياضي بصلالة .

الطاقم التحكيمي

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من خالد الشيدي وساعده على الخطوط كل من إبراهيم الشرقي وسالم العبري ومهنا لوكيش رابعا وعبدالله باعبود مقيما ومصطفى الحوسني مراقبا ومحمد الرواس منسقا عاما للمباراة.

التغييرات

اشرك مدرب ظفار المغربي مولاي حسن مراد كلا من الغيني ولاسن بدلا من الياس ماجيري في الدقيقة ٦٧  وسعيد الرزيقي بدلا من الكرواتي ادمير في الدقيقة ٧٧ وقاسم سعيد بدلا من مؤيد عوض، فيما اشرك المدرب الوطني خليفة المزاحمي مدرب الفريق الكروي الأول لنادي النهضة كلا من عبدالله صالح بدلا من ابراهام في الدقيقة ٧٧.

الإنذارات

اشهر حكم المباراة خالد السيدي عددا من البطاقات الصفراء كانت من نصيب كل من مهند الحسني في الدقيقة ٥٤ ودي سوزا في الدقيقة ٨٥ (النهضة) السوري تامر الحاج في الدقيقة ١١ ورائد إبراهيم في الدقيقة ٢٨ وهشام الشعيبي في الدقيقة ٤٠ واحمد سليم في الدقيقة ٥٧ والغيني ولاسن في الوقت الضائع والحارس هاني نجم الدين بعد انتهاء المباراة ( ظفار ).

الروّاس: كسبنا الأهم من النهضة

قال الشيخ علي بن احمد الرواس رئيس نادي ظفار بعد مواجهة النهضة: ان الفريق قدم مباراة قوية والأهم كسب النقاط الثلاث بعيدا عن حسابات الصدارة التي ما زالت في متناول الفرق المتقدمة خصوصا وان الفارق نقطة بيننا وفريق الشباب .

وأضاف رئيس نادي ظفار: أمامنا تحديات قادمة من خلال المواجهتين المتبقية من عمر الدوري أمام فريق صحار والشباب وعلينا ان نحقق من خلالها الانتصار للظفر بلقب الدوري كونها ستكون مواجهات كؤوس وصعبة على الفريق خصوصا وان فريق صحار فريق قوي ومنافس، كذلك مواجهة الشباب المنافس المباشر لظفار على لقب الدوري.

وأشار الرواس الى ان فريق النهضة صعب من مهمة الفريق من خلال غلق المناطق الخلفية إلا أننا حسمنا النتيجة في الوقت الضائع، ونهدي هذا الفوز للجماهير التي سعدنا بتواجدها ومؤازرتها المستمرة للفريق .

هدية للجماهير

قال اللاعب الدولي قاسم سعيد: نهدي هذا الفوز لجماهيرنا الوفية التي دائما ما تقف مع الفريق وكانت السند القوي والدافع المعنوي الكبير فيما يحققه الفريق، كما نبارك لمجلس إدارة النادي وعلى رأسها الشيخ علي الرواس هذا الفوز لجهوده الكبيرة مع الفريق وان شاء الله يكلل بإحراز اللقب .

وأضاف: قدموا مباراة قوية وصعبة مع فريق قوي يملك عناصر جيدة والحمد لله تمكنا من إحراز هدف الفوز في الوقت القاتل منحنا الصدارة، وان شاء الله سوف نواصل التواجد في الصدارة الى آخر مشوارنا في الدوري .

اللاعب الدولي علي البوسعيدي ابرز نحوم فريق ظفار ذكر قائلا: الحمد لله على الفوز الذي نهديه الى جماهيرنا الوفية ومجلس الإدارة والجهاز الفني وهذا الفوز لم يأت من فراغ بل من الرغبة الكبيرة للاعبين في تحقيق الفوز والتي استمدها من مؤازرة  الجماهير التي نكن لها كل الاحترام والتقدير وان شاء الله نسعدها بإحراز اللقب.

وأشار البوسعيدي الى ان الفوز أتى بفضل من الله وجهود اللاعبين والجهاز الفني الذي أحدث تغييرا كبيرا في مستوى الفريق من خلال التغييرات التي أجراها والتي من خلالها جاء هدف الفوز ونتمنى من جماهيرنا الوفية مواصلة تواجدها خلف الفريق خلال مباراة صحار والشباب.

وقال اللاعب الدولي رائد إبراهيم نجم الفريق خلال مباراة النهضة: الحمد لله على الفوز الذي تحقق بتكاتف الجميع من لاعبين وجهاز فني وإداري ومجلس الإدارة ونقدّم شكرنا الكبير للجماهير التي ساندت الفريق وكان لها الدور الكبير في رفع معنويات اللاعبين خلال المباراة .

وأضاف :ان المباراة كانت في غاية الصعوبة كون اللاعبين كانوا تحت الضغط ومطالبين بالفوز والحمد لله الله أكرمنا بتسجيل هدف في وقت حاسم منحنا 3 نقاط وضعتنا في الصدارة ولا شك ان عودة علي البوسعيدي أعطى إضافة كبيرة للفريق، وحول المباريات القادمة قال: لكل مباراة حساباتها وان شاء الله سوف نسعى الى تحقيق الفوز.

مباراة كبيرة

قال المدرب الوطني خليفة المزاحمي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النهضة: نبارك لفريق ظفار الفوز كونه قدم مباراة كبيرة وهو فريق منظم ويملك لاعبين على مستوى عال وكانت المباراة سجالا بين الفريقين وكنا الأقرب في حسم المباراة خلال الشوط الأول على الأقل بهدف دون رد من خلال الفرص المتاحة خلال الشوط الأول والتي لم تستغل الاستغلال الأمثل من قبل اللاعبين بالرغم من السيطرة الميدانية لفريق ظفار .

وأضاف المزاحمي: خلال مجريات الشوط الثاني أتيحت لنا اكثر من فرصة إلا أننا لم نتعامل معها بالشكل المطلوب خاصة في بداية الشوط الثاني إلا ان ظفار سيطر على اللعب من خلال التغييرات التي أجراها في ظل تواجد دكة بدلاء يتواجد فيها لاعبون على مستوى كبير أمثال قاسم سعيد بالرغم من ذلك حاولنا قدر المستطاع مجاراة فريق ظفار إلا ان الخطاء الذي احتسبه حكم المباراة في الوقت القاتل والذي أتى منه هدف ظفار أهدى النقاط لظفار.

نقاط مهمة

قال المدرب المغربي مولاي حسن مراد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي ظفار: نبارك لمجلس الإدارة واللاعبين وكل منتسبي نادي ظفار ونقول: هرد لك لنادي النهضة الذي كان ندا قويا وعنيدا خلال المباراة التي سيطرنا على مجرياتها طوال شوطيها من مختلف الجوانب .

وأشار مدرب ظفار قائلا: كانت سلبية الفريق خلال الشوط الأول عدم فعالية الهجوم مما جعلنا نقوم بإجراء التغييرات في الشق الهجومي والذي أثمر عن هدف في وقت قاتل وهذا ما أبلغت به اللاعبين قبل المباراة وهو الصبر والمثابرة لتحقيق الهدف والحمد لله على الفوز .

وأضاف: أتمنى من جميع الفرق التي تتنافس على الصدارة ان تلعب مثل فريق النهضة الذي كان ندا قويا وفريقا كان اسما على مسمى فريق عنيد في الملعب ولم يكن سهلا بالرغم من ان النتيجة لا تمنحه الصدارة أو المنافسة على اللقب إلا انه شرف نفسه من خلال الأداء الذي قدمه، والحمد لله حققنا ثلاث نقاط مهمة في مشوار الفريق نحو اللقب .

من المباراة

- حضور جماهيري جيد من قبل جماهير ظفار التي ساندت الفريق طوال المباراة .

- أول إنذار في المباراة كان من نصيب لاعب ظفار المحترف السوري الياس ماجيري .

- تواجد المدرب المصري حمزة الجمل المدير الفني لفريق نادي النصر ومساعده محمد حمص لمتابعة فريق النهضة المنافس القادم لفريق النصر .

- خلت منصة ملعب المباراة من أعضاء مجلس إدارة النهضة ؟!.

- حضور المدرب الوطني مهنا سعيد مساعد مدرب منتخبنا الوطني لمتابعة عناصر الفريقين .

- الدقيقة ٣١ ، منح حكم اللقاء خالد الرشيدي نصف دقيقة للاعبي الفريقين لشرب الماء كذلك خلال الدقيقة ٧٦ .

- منح حكم اللقاء دقيقتين كبدل ضائع لمجريات الشوط الأول وأربع دقائق في الشوط الثاني

- أول تغيير في المباراة أجراه مدرب ظفار مولاي حسن مراد باشراك الغيني ولاسن بدلا من الياس ماجيري في الدقيقة ٦٧ .

- اجرى مدرب النهضة الوطني خليفة المزاحمي أول تغييراته قي الدقيقة ٧٧ باشراك اللاعب خالد صالح بدلا من ابراهام .

- بعد انتهاء المباراة احتفل اللاعبون والجهاز الفني والإداري ومجلس الإدارة مع الجماهير بالفوز الثمين واعتلاء الصدارة .