عمان اليوم

تكريم المجيدين بمدارس مكتب الإشراف التربوي برخيوت

02 مايو 2017
02 مايو 2017

شمل 213 طالبا وطالبة و26 تربويا -

رخيوت - علي الجحفلي :

أقام مكتب الإشراف التربوي برخيوت أمس حفله السنوي الـ 13 حيث يُكرم فيه الطلبة المجيدون بمدارس المكتب، برعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار.

يأتي الحفل السنوي ليدخل الفرح والسرور على قلوب الطلبة المجيدين من خلال الحضور الجماهيري الكبير والرعاية التي تضفي قيمة معنوية ومادية ليشعر الطالب بمكانته الخاصة في المجتمع. افتتح الحفل بكلمة حامد بن بخيت المشيخي مدير مكتب الإشراف التربوي برخيوت قال فيها: يسعى المكتب إلى إيجاد روح التنافس بين المدارس التابعة له للارتقاء بجودة التعليم ويظهر ذلك جليا في المؤشرات التربوية وأدوات القياس المختلفة إذ تبلغ نسب قبول مخرجات تلك المدارس سنويا إلى أعداد كبيرة من خريجيها في مؤسسات التعليم العالي. بعد ذلك أتت كلمة الطلبة المجيدين لتحمل عبارات الشكر والتقدير لمعلميهم وللأسرة التربوية على ماقدموه من تنوير للعقول وزيادة للمعارف كما أكدت الكلمة أهمية التكريم حيث قالت الطالبة جهات بنت سعيد بن علي بيت سعيد من مدرسة ضلكوت للبنات مخاطبة زميلاتها وزملاءها المجيدين: إن الوصول إلى هذا المستوى من التحصيل العلمي يضعكم أمام تحديات أكبر وهي الحفاظ على ما وصلتم إليه وتحقيق المزيد حيث ستبقى الآمال والأنظار معلقة عليكم باعتباركم الحاصد الأكبر بين أقرانكم وهو الأمر الذي سيتطلب منكم بذل المزيد من الجهد على كافة المستويات .كما لم ينس المكرمون الدور الكبير الذي تقدمه الأسرة من حيث الرعاية وتهيئة الجو الملائم مشيدين بهذا الدور العظيم ومقدرين لتلك الجهود المتواصلة. بعد ذلك جسدت الطالبة نور بنت سالم بن محمد الجحفلية من مدرسة اجدروت للبنات أداء قصيدة وطنية بعنوان«عمان الوفاء»من كلمات الشاعر سعيد بن محمد الجحفلي.

وتوالت فقرات الأوبريت الطلابي موطن ورايات للشاعرين سعيد بن محمد بن بخيت  الجحفلي واحمد بن علي بن عيسى عكعاك مع متعة تنوع اللوحات الأربع حيث بدأ بلوحة ترحيبية للطلاب تلاها فن الطبل والبرعة  ثم لوحة الجولة اما الختام فقد ضم جميع لوحات الأوبريت. بعد ذلك قام معالي السيد بتدشين موقع المكتب على البوابة التعليمية للسلطنة. وعلى هامش الاحتفال الطلابي قال معالي السيد راعي الحفل : أتقدم بجزيل الشكر للمديرية العامة للتربية والتعليم ومكتب الإشراف التربوي برخيوت، وأتقدم بخالص التهنئة الى كل الطلبة المكرمين، حيث أن هذه المناشط تبعث روح المنافسة والاجتهاد بين الطلبة ، وتحفز الآخرين لبذل المزيد لتقديم الأفضل فالحكومة ممثلة في وزارة التربية والتعليم تبذل جهودا كبيرة ، فعلينا نحن كأولياء أمور حث أبنائنا على بذل المزيد من الجهد في التحصيل العلمي ، فهذه بداية المرحلة، لذا يجب أن نكون مستعدين للمراحل التعليمية العليا ، فالمتفوقون لهم الفرصة الأفضل ونتمنى التوفيق للجميع ، كما شكر معاليه كذلك الأسرة الإعلامية على جهودها. وعن ذلك قال حمد بن خلفان الراشدي مدير عام تعليمية ظفار: صرنا نعيش اليوم في ظل عالم يتسارع إلى التطور والتقدم والتغيير ويحتاج إلى رؤى معاصرة مبنية على أسس ثابته لمواكبة هذا التطور في ظل التغيرات المتسارعة التي يعيشها العالم في مختلف المجالات التكنولوجية وللتربية نصيب كبير من هذه المتغيرات فهي تسير في بحر هائج سريع التقلبات وفي حركة مستمرة من النظريات التربوية المختلفة. اختتم الحفل بتكريم أصحاب السعادة ولاة رخيوت وضلكوت والمزيونة والجهات والمؤسسات الراعية والداعمة. يذكر ان عدد الطلبة المجيدين الذين كرموا في الحفل بلغ 213 طالبا وطالبة اما عدد التربويين والهيئات الإدارية والإشرافية والفنية فبلغ عددهم 26 تربويا وتربوية.

حضر الحفل عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والولاة ومديري العموم وأعضاء مجالس الآباء والأمهات وبحضور حمد بن خلفان الراشدي مدير عام تعليمية ظفار وعدد من مسؤولي مؤسسات الدولة العامة وأصحاب الشركات الداعمة والأجهزة الأمنية والعسكرية والأسرة التربوية وأولياء أمور الطلبة.