آخر الأخبار

تنظيم الاتصالات تبدأ تقييم عروض المشغل الثالث

02 مايو 2017
02 مايو 2017

مسقط 2 مايو/ أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات أنها تلقت عروضا بشأن إدخال مشغل ثالث لتقديم خدمة الاتصالات من مجموعة من الشركات المهتمة بالتنافس للفوز بالترخيص.

وقالت في بيان لها اليوم: إنها تقوم حاليا بدراسة وتقييم العروض المقدمة وفقا للإجراءات المنصوص عليها في وثيقة مذكرة المعلومات (IM)، وتأتي خطوة إدخال مشغل ثالث لخدمة الاتصالات تماشيا مع توجه الحكومة بزيادة المنافسة في السوق، حيث تقوم باستكمال الخطوات اللازمة والإجراءات، وكان موعد تسليم عروض الحصول على ترخيص المشغل الثالث لتقديم خدمات الاتصالات العامة المتنقلة قد أغلق في الأول من مايو الحالي.

ووفق ما أفصحت به شركة الاتصالات المتنقلة زين أنها تقدمت بعرض للمنافسة على الرخصة الثالثة لشبكة الهاتف المحمول في السلطنة، وأوضحت اليوم في بيان لها أن العرض المُقدم يتضمن خطة أعمال متكاملة وخطة تقنية، بالإضافة إلى الخطة المالية والعرض المالي مقابل قيمة الرخصة.

وأشارت إلى أن الإعلان عن القائمة المختصرة للمتقدمين المتأهلين سيكون بتاريخ 14 أغسطس المقبل، وأما التقييم المالي وإعلان الفائز بالرخصة الثالثة فسيكون بتاريخ 4 سبتمبر 2017، حسبما جاء في مذكرة المعلومات.

ووفق ما جاء في بيان الشركة الذي نشر على موقع البورصة الكويتية فإن المنافسة بذلك اشتعلت على تلك الرخصة، حيث تقدمت اليوم الأول شركة الاتصالات السعودية بعرض أيضا للمنافسة على الرخصة الثالثة لشبكة الهاتف المحمول في سلطنة عُمان.