30042017_011924_4
30042017_011924_4
آخر الأخبار

« شباب عُمان الثانية» تغادر قاعدة سعيد بن سلطان البحرية في رحلتها الدولية الثالثة متوجهة إلى القارة الأوروبية

30 أبريل 2017
30 أبريل 2017

المصنعة في 30 أبريل / العمانية/ تنفيذا للأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه - غادرت البلاد اليوم سفينة البحرية السلطانية العمانية (شباب عمان الثانية) للمشاركة في سباقات السفن بقارة أوروبا في رحلتها الدولية الثالثة (شراع الصداقة والسلام).

وبهذه المناسبة رعى معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع حفل التوديع الرسمي الذي أقيم للسفينة (شباب عُمان الثانية) في قاعدة سعيد بن سلطان البحرية.

وصافح معاليه والحضور طاقم السفينة واستمعوا إلى إيجاز عن السفينة ومسار رحلتها والأهداف الوطنية المتوخاة من هذه الرحلة، واطلعوا على مرافق السفينة وأقسامها وما زودت به من التجهيزات والمعدات البحرية والتي تمكنها من أداء مهمتها الموكلة إليها.

وستقوم السفينة خلال رحلتها التي تستمر ستة أشهر بزيارة إلى بحر البلطيق وعدد من الموانئ والدول الأوروبية للمشاركة في سباقات السفن الشراعية الطويلة، والمشاركة في عدد من المهرجانات والاحتفالات.

وتسعى سفينة (شباب عُمان الثانية) إلى إيصال رسالتها والمتمثلة في مد أواصر الصداقة والإخاء بين السلطنة ومختلف دول العالم من خلال التعريف بالثقافة العمانية الأصيلة في مختلف محطاتها الدولية معرّفة بتاريخ عمان البحري الماجد وما تنعم به من غد مشرق بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه - .

وبهذه المناسبة أشار معالي السيد بدر بن سعود البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع إلى الدور الوطني الرائد الذي تضطلع به السفينة اليوم، فهي امتداد لتاريخ بحري عماني ماجد سطره الأوائل وأعاده أبناء عمان الأوفياء.

من جانبه قال اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية إن سفينة البحرية السلطانية العمانية (شباب عُمان الثانية) تستكمل خلالها هذه السفينة رسالة سابقتها ( شباب عمان الأولى) في نشر المحبة والسلام من عمان إلى مختلف شعوب العالم المترامي، وتعرّف بماضي عمان البحري المجيد وحاضرها المشرق في جميع الدول التي ستمر بها خلال مشاركتها في مختلف السباقات والمهرجانات والاستعراضات البحرية الدولية التي تقام في القارة الأوروبية خلال مدة رحلتها.

حضر المناسبة عدد من أصحاب المعالي الوزراء وعدد من قادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، ومحافظا جنوب وشمال الباطنة، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من أصحاب السعادة الولاة، وسعادة سفير الجمهورية الفرنسية المعتمد لدى السلطنة، وجمع من المدعوين.