30042017_011643_0
30042017_011643_0
آخر الأخبار

ندوة قانون معاشات ومكافآت ما بعد الخدمة لموظفي وزارة القوى العاملة بمحافظة الظاهرة

30 أبريل 2017
30 أبريل 2017

عبري في 30 ابريل / العمانية / نظمت وزارة القوى العاملة بالتعاون مع صندوق تقاعد الخدمة المدنية اليوم ندوة لموظفي الوزارة حول قانون معاشات ومكافآت ما بعد الخدمة بهدف التوعية لنظام المعاشات والمكافآت والمنح المقدمة بعد انتهاء الخدمة.

واشتملت الندوة على نبذة تعريفية عن القانون وصندوق التقاعد الذي أنشئ بموجب أحكام قانون معاشات ومكافآت ما بعد الخدمة لموظفي الحكومة العمانيين الصادر بالمرسوم السلطاني عام 1986م.

وقال إبراهيم الفهدي مدير دائرة صندوق التقاعد ان رؤية الصندوق تتمثل في التميز والريادة في تقديم الخدمات للمستفيدين المشمولين بقانون معاشات ومكافآت ما بعد الخدمة لموظفي الحكومة العمانيين والاستثمار الأمثل لأموال الصندوق.

كما قدم ناصر اليحيائي أخصائي شؤون تقاعد شرحا تفصيليا حول الاشتراكات وضم مُدة الخدمة السابقة وجميع اشتراطات استيفائها واستحقاقات الموظف وشرح أمثلة عملية من ارض الواقع.

واشتملت الندوة ايضا على شرح عن المستحقات التقاعدية للموظفين بعد انتهاء الخدمة والمعاش التقاعدي ومكافأة نهاية الخدمة وشرح طريقة احتساب هذه المكافآت واشتراطات استيفائها او الحصول عليها.

تأتي هذه الندوة ضمن برنامج توعوي تنظمه وزارة القوى العاملة لموظفيها لتعريفهم بحقوقهم اثناء الخدمة وبعد الخدمة وقد عبر الموظفون عن سعادتهم حول ما استوضحوه من مواضيع كانت مبهمة بالنسبة لهم.