996513
996513
العرب والعالم

بابا الفاتيكان يؤكد على ضرورة إقامة حوار بين الأديان

28 أبريل 2017
28 أبريل 2017

معربا عن أسفه لبروز «شعوبيات غوغائية» لا تساعد في تعزيز السلام -

القاهرة-(د ب ا) : اكد فرنسيس الاول بابا الفاتيكان أمس امام المؤتمر الدولي للسلام الذي ينظمه الازهر في القاهرة أن الحوار بين الأديان أصبح ضرورة ملحة للتوصل إلى السلام ومواجهة الخلافات.

ودعا البابا فرنسيس الى وقف «تدفق الاموال والاسلحة نحو الذين يثيرون العنف».

وأضاف «من الضروري وقف انتشار الاسلحة التي، ان تم تصنيعها وتسويقها، سيتم استخدامها عاجلا او اجلا».

وأعرب البابا عن أسفه لبروز «شعوبيات غوغائية لا تساعد بالطبع في تعزيز السلام والاستقرار». وأضاف:ما من تحريض على العنف يضمن السلام وأي عمل أحادي لا يولد عمليات بناء مشتركة، انما هو في الواقع هدية لدعاة التشدد والعنف». معربا عن أسفه لبروز «شعوبيات غوغائية لا تساعد بالطبع في تعزيز السلام والاستقرار».

وأكد البابا فرنسيس ان «ما من عنف يمكن ان يرتكب باسم الله».وقال لنكرر معا من هذه الارض، ارض اللقاء بين السماء والارض وأرض العهود بين البشر وبين المؤمنين، لنكرر «لا» قوية وواضحة لأي شكل من اشكال العنف والثأر والكراهية يرتكب باسم الدين او باسم الله».

ووصل البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، إلى مصر أمس في زيارة تاريخية، تستغرق يومين، تهدف إلى تعزيز السلام والحوار بين الأديان والعالم الاسلامي.

ووصف البابا فرنسيس رحلته التاريخية إلى مصر، وهو في طائرته، بأنها «رحلة الوحدة والأخوة».

واستقبل البابا في مطار القاهرة رئيس الوزراء المصري شريف اسماعيل الذي رافقه إلى قصر الاتحادية، مقر الرئاسة المصرية، شرق القاهرة حيث التقى به الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وكانت اخر زيارة قام بها بابا الفاتيكان فبراير 2000 كانت للبابا يوحنا بولس الثاني، حيث التقى خلالها بشيخ الأزهر السابق محمد سيد طنطاوي.

وقامت مقاتلات من القوات الجوية بمرافقة طائرة البابا خلال دخولها المجال الجوي المصري، بينما قامت طائرات مروحية بتمشيط الطرق والمناطق المجاورة لمطار القاهرة والطرق التي سيمر منها الموكب في القاهرة وذلك بالتعاون مع القوات المتواجدة في الشوارع.