995399
995399
عمان اليوم

جامعة السلطان قابوس تشارك في معرض أبوظبي للكتاب

28 أبريل 2017
28 أبريل 2017

تشارك جامعة السلطان قابوس ممثلة بعمادة البحث العلمي في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته السابعة والعشرين الذي افتتح أمس الأول الأربعاء تحت رعاية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي.

ويضم ركن الجامعة الذي يقع بالقرب من أركان المؤسسات الحكومية الإماراتية إصدارات في مختلف العلوم الدينية والأدبية والاجتماعية والتاريخية باللغتين العربية والإنجليزية. وأوضح يحيى بن سعيد الحجي رئيس قسم النشر العلمي بدائرة النشر العلمي والتواصل أن من أهداف المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب هو تشجيع الباحثين والمهتمين بالجانب الثقافي من مختلف دول العالم على نشر بحوثهم وكتبهم عن طريق مجلس النشر العلمي بالجامعة، وتشجيع من لديه الرغبة في ذلك للبدء في العمل من خلال تعريفهم بالحوافز والتسهيلات التي يقدمها المجلس بهذا الخصوص، كذلك البحث عن دور نشر معروفة للتعاقد معها لبيع إصدارات الجامعة وتسويقها دوليا، إلى جانب تسويق جهود الجامعة البحثية وتعريف المجتمع الدولي بإسهاماتها العلمية، والأدوار المهمة التي يضطلع بها المجلس فيما يتعلق بنشر المعرفة والتشجيع على إنتاجها كخطوة باتت مهمة بعد التقدم الكبير الذي أحرزه المجلس على مستوى طباعة الكتب العلمية المحكمة ونشرها إلى جانب جهوده المستمرة في تطوير آليات النشر العلمي والارتقاء بمخرجاته. وأشار الحجي إلى أن العمادة تشارك في هذا المعرض بعرض 50 إصدارا علميا من إصدارات مجلس النشر العلمي في مختلف المجالات العلمية والثقافية والتاريخ العماني، والطب، والزراعة والعلوم، إلى جانب عرض 6 مجلات علمية تابعة للمجلس وتوضيح آليات النشر فيها.

وقد شهد ركن الجامعة في يوم الافتتاح إقبالا ملحوظا من المهتمين والزائرين للمعرض الذين أعجبوا بما يحويه الركن من كتب وإصدارات جديدة وقيمة.

الجدير بالذكر أنه تأتي مشاركة جامعة السلطان قابوس في معرض أبوظبي الدولي للكتاب تأكيدا وتطبيقا لخطتها الرامية إلى تسويق البحث العلمي والنتاجات البحثية من خلال عرض الإصدارات وتسويقها ونشرها، حيث دأبت الجامعة على استثمار معارض الكتب لتنفيذ ذلك.