996163
996163
عمان اليوم

«القرم الخاصة» تحتفل بتخريج 113 طالبا وطالبة

28 أبريل 2017
28 أبريل 2017

كتبت - مُزنة بنت خميس الفهدية -

احتفلت مساء الأربعاء الفائت مدرسة القرم الخاصة بتخريج دفعة جديدة من طلاب دبلوم التعليم العام وطلاب المستوى المتقدم الثاني (A2) للعام الدراسي 2016/‏‏‏2017م، في «قاعة عُمان» بفندق قصر البستان، وقد بلغ عددهم 113 طالبا وطالبة من مختلف الجنسيات، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد وعدد من أصحاب المعالي وأصحاب السمو، والطاقم التدريسي والإشرافي، بالإضافة إلى أولياء الأمور.

وافتتح الحفل بالسلام السلطاني وعبق من القرآن الكريم، ومن ثم ألقت فايزة بنت حمود الزدجالية مديرة المدرسة كلمة رحبت فيها بالحضور، وهنأت الطلبة الخريجين، وحثتهم على بذل المزيد من الجهد في حياتهم الدراسية.

وقالت الزدجالية: «لقد تعاهدنا في مدرسة القرم الخاصة أن نعمل كفريق عمل واحد يسوده التقدير والاحترام وقبول الرأي والرأي الآخر، وهدفنا مصلحة أبنائنا الطلاب وتقديم الرعاية التربوية والتعليمية لهم، وإعدادهم بأسلوب متكامل لمستقبلهم الدراسي وحياتهم بشكل عام، ونهدف إلى تقديم خدمات أكاديمية متنوعة لتزويد الطلبة بمهارات التفكير الإبداعي وبناء مفاهيم عالمية تساعدهم على التفاعل في عالم متعدد الثقافات». وأضافت الزدجالية: سوف نعمل من أجل حث الطلبة للوصول للتميز الأكاديمي والتطور الشخصي والاشتراك في خدمة المجتمع، وذلك من خلال إيجاد بيئة متنوعة تساعد على بناء شخصية متكاملة لكل طالب وطالبة.

كما تضمن الحفل كلمة الخريجين التي أوضحوا من خلالها الثمار التي حصدوها طوال مراحل الدراسة حتى وصلوا إلى مرحلة التخرج، كما أثنوا فيها على الجهود التي بذلتها مديرة المدرسة بشكل خاص والكادر الأكاديمي والإداري بشكل عام للرقي بمستويات الطلبة.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الثقافية والترفيهية التي قدمها طلبة المدرسة ومنها أغنية باللغة الانجليزية، وأوبريت الوطن في عيون أبنائه، ونالت الفقرة إعجاب الحاضرين بما تحويه من معان وطنية تحت قيادة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه. واختتم الحفل بتوزيع الشهادات للخريجين.

الجدير بالذكر، أنه تم إنشاء مدرسة القرم الخاصة في عام 1983م كمدرسة خاصة مختلطة أحادية اللغة، وبدأت المدرسة بـ90 طالبا وطالبة يخدمهم 12 معلما ومعلمة، ونتيجة للعمل الجاد والالتزام بالأهداف الموضوعة نمت المدرسة بشكل سريع، وتم اعتماد البرنامج ثنائي اللغة كمنهج إضافي، وبحلول عام 1998م وصل عدد الطلبة المسجلين إلى 698 طالبا وطالبة و61 معلما ومعلمة يدرسون 34 صفا. وبمواصلة العطاء والسمعة الطيبة التي اكتسبتها المدرسة وصل عدد الطلبة المسجلين حاليا إلى أكثر من 1000 طالب وطالبة يدرسون في المراحل المختلفة من الروضة حتى الصف الثاني عشر، والمدرسة حاليا توظف أكثر من 100 معلم ومعلمة من مختلف الجنسيات حول العالم لتقديم مستوى أكاديمي عالمي.

وتنقسم المدرسة إلى 3 مستويات تعليمية لكل مستوى مبنى مستقل وهي مرحلة الروضة، والتعليم الأساسي، والمرحلة الثانوية، وتعمل المدرسة تحت الإشراف المباشر لوزارة التربية والتعليم بالسلطنة، وتقوم بتقديم 3 برامج دراسية هي برنامج أحادي اللغة، وثنائي اللغة، والبرامج الدولية التابعة لكامبردج وإدكسل، وحققت المدرسة خلال مسيرتها العلمية العديد من الإنجازات المحلية والدولية.