996072
996072
الرياضية

السويق يقفز فوق طموحات العروبة بثلاثية

28 أبريل 2017
28 أبريل 2017

صحار - عبدالله المانعي -

تمكن السويق من ضبط الإيقاع واستطاع عن جدارة واستحقاق أن يمني العروبة بخسارة كان لا يتوقعها كانت بثلاثية أهداف لهدف في لقائهما الذي جرى أمس الأول مع دخول قطار دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم جولته 22 من مرحلة الإياب .

وبهذا الفوز يصل السويق للنقطة 31 مقلصا الفارق بينه وبين العروبة إلى 7 نقاط حيث جمدت الخسارة رصيد سابقه عند 38 نقطة وهو بالطبع كان لا يتمناها حتى يواصل تقدمه لكن أفراد حكيم شاكر انتزعوا الفوز لصالحهم .

شوط أول انتهى بهدف السبق للسويق من كرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى أساما حلفي الذي ترجمها عبر تسديدة إلى هدف في شباك إبراهيم المخيني حارس السويق في الدقيقة 28

سعى الفريقان منذ الانطلاقة لإيجاد مبادرات هجومية حاول تشي تشي في الدقيقة 3 العبور من الناحية اليمنى لخط دفاع العروبة لكنه سقط قبل أن تحدث فرصته خطورة على مرمى مهند بن عبيد الزعابي حارس السويق .

فرص العرباوية مشت على استحياء وكاد أساما حلفي أن يهدي السويق هدف السبق لكن براعة حارس العروبة أبعدت الكرة إلى ضربة ركنية .

حركة السويق وجمالية أدائه مكناه من خطف هدف السبق وبدأ محمد تقي ومن معه يظهرون في تحرك علني لكن الأمور لم تأت بأي جديد .

إثارة

الإثارة كانت حاضرة في الشوط الثاني فقد تمكن يوسف بن ناصر المخيني من إحراز التعادل للعرباويين في الدقيقة 57 من فرصة أتته في خط الـ18 ترجمها بشكل صحيح لكن الأمور لم تلبث كثيرا حتى استطاع أساما حلفي أن يوقع على إمضاء الهدف الثاني للسويق بعد انقضاء دقيقة 63 دقيقة وهو هدف بالطبع كان جميلا وقصته كمنت في أن تشي سدد الكرة من الناحية اليسرى وحاول حارس العروبة إبعادها لكنها فلتت منه واصطدمت بالعارضة لتجد المتابعة اللصيقة وتستقر في الشباك .

محاولات مكثفة قادها محمد تقي ومن معه في العروبة لكن الهجمات تتكسر ومن جديد تمكن تشي تشي من إضافة الهدف الثالث للسويق ليقضي على آمال العروبة .

طاقم

أداراللقاء الحكم نايف البلوشي وساعده رشاد الحكماني وإبراهيم الشرقي ومحمد المانعي حكما رابعا ومحمد الموسوي مقيما ويحيى بن سعيد الشيذاني مراقبا .

أجانب

على مستوى الأجانب لعب في صفوف السويق أساما حلفي وتشي تشي وفي دكة البدلاء كان مامادو دياجتي وفي صفوف العروبة لعب عبد الواسع المطري وأجيبولا دانيل وزومانا كوني وفي الاحتياط تواجد ديفيد ايفاني .

صمت المدرجات

ظلت مدرجات ملعب المجمع الرياضي بصحار في حالة صمت فقد غابت الجماهير عن المؤازرة والحديث هنا عن السويق الذي يلعب اللقاء على ملعبه فاختفى لهيب شعاع الشمس .

الإثارة الجماهيرية بالطبع غابت عن اللقاء وحتى تزيين واجهة المدرجات كانت غائبة رغم أن الدوري بات يلفظ أنفاسه وتصرمت أيامه والجولات المتبقية هي مهمة بالطبع لجميع الفرق .

تدخل بركاس

في الدقيقة 65 تدخل بركاس مدرب العروبة بإجراء أول تغيير في صفوف فريقه فأشرك يونس بن مبارك المحيجري مكان يوسف بن ناصر المخيني وفي التغيير الثاني نزل عبدالله صالح مكان معتصم مبارك.

تغيير

حكيم شاكر أشرك مامدو مكان عمر بن طالب الفزاري في أول تغيير .

من اللقاء

- دخل الفريقان أرضية الملعب على أنغام فقرة تراثية يتقدمهم شعار الاتحاد بألوانه الزاهية على قطعة قماش خضراء .

- ارتدى السويق البدلة البيضاء ولعب العروبة بالبدلة الخضراء

- غاب الحارس الأساسي لفريق السويق أنور العلوي عن الفريق في هذه المباراة وفي المباراة الفائتة أمام جعلان وذلك بسبب الإصابة .

8 دقائق

احتسب حكم اللقاء 8 دقائق كوقت بدل ضائع كان للشوط الأول 3 دقائق والبقية للشوط الثاني.

بركاس: عجزنا عن الحد من تحركات السويق

الامتعاض بدا على مدرب العروبة رضا بركاس عقب الخسارة وقال: اللاعبون لم يستطيعوا اللعب على الكرات الطويلة والحد من التحركات للفريق الخصم وهذه كانت مشكلتنا وقابلنا فريق السويق وهو فريق متميز ولدينا نقاط سلبية وأخرى إيجابية علينا أن نشتغل عليها في الفترة المقبلة حتى نكون جاهزين للمباراة القادمة في الجولة 23 من الدوري التي سيتحدد موعدها ولا بد من المعالجة لتلك الجوانب وفي هذه المباراة حصلنا على عدة فرص لم نتمكن من استثمارها .

حكيم شاكر: 3 نقاط أبعدتنا عن الهبوط

ارتياح كبير ظهر على محيا مدرب السويق حكيم شاكر وقال : لا زال فريق السويق وحتى هذه اللحظة حقيقة لم يفصح عن قدراته وإمكانياته دائما أقول إن الفريق لا يزال يشكو من غياب الكثير من اللاعبين المهمين لعبنا هذه المباراة بنقص تسعة لاعبين مهمين وأعدنا الثقة لبعض اللاعبين والاهم الفريق كان في أحسن حالاته وكان عارفا واجباته واللاعبين أدوا مباراة كبيرة لعبوا مع خصم منافس له مكانته في الدوري وهو فريق مميز وكنت متفائلا وقلت لللاعبين إنها مباراة مهمة وقوية وادينا مباراة كبيرة بالبدلاء ولعبنا على نقاط القوة والضعف وهذا حال السويق عندما يستغل الفرص يفوز ويكون له شأن كبير وأعود واكرر القول النقص الكبير وإصابات اللاعبين كانت مشكلة لكن الثقة في اللاعبين رغم عدم وجود البدائل منحتنا ثلاث نقاط غالية نقلتنا لمركز مهم وأبعدتنا وهذا الاتفاق مع الإدارة عن شبح الهبوط .

وأضاف : الإرهاق كان كبيرا خلال شهرين لعبنا 12 مباراة من خلال بطولة آسيا والدوري واللاعبين هم رجال السويق .