995460_389
995460_389
آخر الأخبار

مسقط ينصب شباكه لاصطياد نقاط صحار

27 أبريل 2017
27 أبريل 2017

متابعة : عبدالله المانعي- بشير الريامي

مسقط في 27 ابريل/ يستضيف مسقط على ارضية مجمع السلطان قابوس الرياضي بولاية بوشر غدا غريمه صحار في موقعة الجولة 22 من دوري عمانتل للمحترفين، والتي ستقام في الساعة السادسة الا ربع، المباراة تحمل في طياتها الكثير الكثير فالفريقين في امس الحاجة لنقاط المباراة بالرغم من انهما في المنطقة الدافئة فمسقط المستضيف يملك 25 نقطة بعد مباراة الجولة الماضية والتي خسرها امام النهضة بالرغم من انه قدم اداءا جيدا امام العنيد النهضة ولكن افضلية الارض على مايبدو مالت لصالح المستضيف ورجع مسقط بخفي حنين وهو حاليا في المركز التاسع الا ان الحظوظ ماثلة امامه اذا تمكن من الفوز في هذه المباراة وكسب نقاطها ان يواصل ويحسن من موقعه في سلم الترتيب العام في قادم الايام.

وفي المقابل فان صحار المنتشي بعد مباراة الشباب في الجولة الماضية والتي استطاع فيها ان ينتزع نقطة من فم المتصدر والممسك بصدارة الدوري بيد من حديد يملك 30 نقطة وهو في وضعية مريحة جدا جدا وحاليا في المركز السابع في سلم الترتيب العام وبكل تاكيد فانه يطمح بان يكون له تواجد مع الكبار وهو قادر ان يصل اليهم فالفارق بسيط جدا بينه وبين فنجاء والنصر والنهضة الذين يسبقونه في الترتيب وفوزه في هذه المباراة قد يغير من موقعه في الترتيب العام وخاصة اذا خدمته نتائج هذه الجولة.

محسن درويش: نسعى للفوز في هذه المباراة

اشار محسن درويش مدرب مسقط الى ان فريقه جاهز للقاء صحار في بوشر وقال تحدثت مع اللاعبين عن اهمية المباراة ومن الضروري ان نحقق فيها الفوز لنبتعد تماما عن دوامة الهبوط واللاعبين لديهم الاحساس بالسئولية وانهم مطالبون بالسعي لتحقيق الفوز المنشود في هذه المباراة. وقال كنا محتاجين للفوز في مباراة النهضة ولكن الاصابات كانت تطارد الفريق وخاصة خط الظهر بالاضافة الى الايقافات وبالتالي فلتت منا نتيجة تلك المباراة ولكن عند عودة الموقوفين والمصابين نتمنى ان يكون الوضع افضل فسيكون في التشكيلة محمد رمضان العائد من الايقاف بالاضافة الى قاسم البلوشي ومالك الهنائي العائدين من الاصابة. واكد مدرب مسقط ان الفريق عاد الى التجمع والتدريب بعد مباراة النهضة مباشرة استعدادا لموقعة بوشر امام صحار والتي تعني الكثير للفريق والجهاز الفني والتي من المتوقع انها لن تكون مباراة سهلة بكل تاكيد عطفا على الاداء الذي قدمه صحار امام الشباب في الجولة الماضية والتي استطاع فيها انتزاع التعادل منه. وطالب مدرب مسقط الجماهير ان تقف خلف الفريق في هذه المباراة وخاصة ان الفريق يلعب على ارضة وتمنى ان يكون لهم حضور جيد في المدرجات.

مشرف الفريق: الفريق جاهز للقاء صحار

اشار ابراهيم بن سيف الوهيبي مشرف الفريق الكروي الاول بنادي مسقط الى ان الفريق جاهز للقاء صحار اليوم واشار الى ان الفريق اخذ يوم واحد فقط راحة قبل المباراةواستانف التمارين وكان تركيز المدرب نسيان نتيجة مباراة النهضة والتفكير جديا في مباراة صحار وهناك جدية من جانب لاعبي الفريقي لتقديم مباراة طيبة ونحقق فيها النقاط الثلاث. واضاف تتبقى امامنا اربع مباريات بعد هذه المباراة وهي مهمة جدا لنا ونامل ان نحقق فيها نتائج طيبة واللاعبين وعدوا بانهمسيكونون على الموعد ولدينا الثقة فيهم وفي الجهاز الفني والاداري. واشار الى ان الفريق يعاني من بعض الاصابات الا انها لن تكون مؤثرة بالاضافة الى ايقاف اللاعب السوري بسبب الانذارات الثلاثة التي لديه وسيعود باذن الله في المباراة القادمة التي تعقب مباراة صحار. ودعا الوهيبي الجماهير الى حضور المباراة والتشجيع من المدرجات والوقوف خلف الفريق الذي هو في امس الحاجة الى الجماهير لتسانده وتشد من ازره.

خصيب : الانضباط مفتاح الفوز

يدخل صحار مباراته أمام مسقط في الجولة 22 من دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم وهو منتشيا بعد التعادل الايجابي المثير أمام الشباب بهدف للكل في الجولة الفائتة في المباراة التي احتضنها ملعب المجمع الرياضي بصحار والتي فلت فيها الشباب بجلده من قبضة الفريق وأدرك التعادل ليرفع صحار رصيده إلى 30 نقطة .

ويدخل صحار هذه المباراة تحت وطأة جهاز فني جديد يقوده محمد بن خصيب المقبالي ومساعده بدر بن ناصر المعمري في ثاني مهمة له بعد أن أخلت إدارة نادي صحار تعاقدها مع المدرب السوري عماد دحبور ومساعده خليفة الشبلي في أعقاب الخسارة المدوية من فنجا في الجولة 20

وكان الجهاز الفني لفريق قد أبدى ارتياحه من التعادل في أول مهمة له مع الفريق ويحدوه الهاجس في تقديم الفريق للصورة الطيبة في مباراة مسقط رغم الفارق في سلم الترتيب .

ويرى الجهاز الفني أن التوجه ينصب في عدم التفريط بأي مباراة بدءا من هذه المباراة وخلال الأربع الجولات المتبقية من عمر دورينا الذي بدأت أيامه تتصرم وتدخل العد التنازلي .

ووفق رؤية واقعية فان التأكيد من الجهاز الفني أتى للاعبين بعد الاستهانة بالفريق الخصم وتقديم أداء متكامل عبر رتم متناسق يقود للنتيجة الايجابية من خارج ملعب الفريق .

وحول المباراة قال مدرب الفريق محمد بن خصيب المقبالي : مباراتنا أمام مسقط أراها أصعب من مباراة الشباب التي لعبنها في الجولة الفائتة بحكم موقف نادي مسقط في جدول الترتيب وأتوقع لها أن تكون مباراة صعبة وقد حضرنا في الفترة الفائتة التي أعقبت مباراتنا أمام الشباب لهذه المباراة بالشكل المطلوب لحقيق الانتصار

وأضاف: الانضباط التكتيكي داخل الملعب هو مفتاح الفوز في مباراة مسقط كما حدث في مباراة الشباب الماضية والفريق لديه ثلاث غيابات مؤثرة ولكن دائما صحار يلعب بمن حضر .

الجدير بالذكر ان مدرب صحار يخوض المهمة في ثاني محطة تدريبية له في هذا الموسم فقد قاد فريق مجيس وصعد به من دوري الدرجة الثانية إلى دوري الأولى مع عودة أول نشاط كروي بعد رفع قرار التجميد الذي اتخذته إدارة مجيس مباشرة عقب الهبوط من دوري عمانتل للمحترفين بعد أول موسم يصعد فيه والآن يكمل المهمة مع صحار .

رقم لن يختفي

رقم 12 لن يختفي : هذا ما أجمعت عليه جماهير صحار العاشقة للسارة المستديرة والمحبة لفريقها وهي ترى نفسها أنها فاكهة الدوري .

الإشارة في هذا الجانب تكمن أن عقوبة الانضباط التي طالت الجماهير عقب مباراة فنجا والبالغة ألف ريال لن تجعل الفريق يتراجع عن واجبه

وإزاء هذا فقد عمدت رابطة جماهير النادي بشحذ الهمم لذهاب الجماهير لمؤازرة الفريق في مباراته أمام مسقط على ملعب إستاد السيب الرياضي .

يذكر أن إدارة صحار منحت الجماهير الرقم 12 الذي حجبته من سجلاتها تقديرا لوفاء جمهور التماسيح الوفي المولع بالساحرة المستديرة .

تشكيلة

محمد خصيب سيضع التشكيلة المناسبة لوجود 3 غيابات مؤثرة وستشكل التشكيلة مزجا بين العناصر المحلية واللاعبين الأجانب .

البلوشي : البديل جاهز

قال محمد بن عبدالله البلوشي المدير الإداري لفريق صحار : الحمدلله الفريق جاهز لخوض المباراة أمام مسقط ورغم أن الفريق يعاني من بعض الغيابات ولكن هناك البديل الجاهز لسد النقص والمدرب اشتغل في الفترة الماضية على إيجاد الحلول الممكنة التي يلعب بها في ظل النقص الحاصل في الفريق والشباب قادرين على تعويض النقص عبر وجود بدائل متاحة وهدفنا العودة من خارج ملعبنا بالنقاط الثلاث .

ارتياح

مجلس إدارة نادي صحار برئاسة الشيخ سالم بن عامر الحامدي والذي يسخر كافة طاقاته وإمكانيته أمام الفريق كان قد أبدى ارتياحه مما ظهر عليه الفريق في مباراة الشباب الأخيرة تحت وطأة الجهاز الفني الجديد وظهور الفريق بشكل وهوية مختلفتان عن مباراتيه في الجولتان أمام النهضة في 19 و20 أمام فنجا

وتريد الإدارة أن يتميز فريقها في هذه المباراة والمباريات الأربع المقبلة المتبقية من الدوري وهي تشيد بدور الجماهير عبر مؤازرتها الكبيرة حيث اعتبرت وقفتها عاملا مهما ومساندا .