992353
992353
المنوعات

برعاية إعلامية لـ«جريدة عمان» - اليوم انطلاق فعاليات «عروض الأزياء الأول للمصممات العمانيات»

25 أبريل 2017
25 أبريل 2017

كتبت: مروه حسن -

تحت رعاية معالي الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية تنطلق اليوم في تمام السابعة مساء بقاعة النور بمدينة السلطان قابوس فعاليات «عروض الأزياء الأول للمصممات العمانيات»، وذلك في حدث نسائي فريد بمشاركة مجموعة من المصممات العمانيات المتميزات، تحت إشراف وتنظيم مشاريع ريما المتكاملة لصاحبتها ريما الساجوانية التي قالت عن الهدف من إقامة هذا الحدث: «هدفنا من إقامة هذه الفعالية هو مواكبة التطور الذي وصلت إليه المرأة العمانية في عالم الموضة والأزياء، ففي الماضي كانت المرأة العمانية تقوم بتصميم الأزياء التراثية القديمة دون أن تحتاج إلى تعليم أو دراسة أو دورات تدريبية في تصميم الأزياء؛ وذلك لأن المرأة العمانية لديها حس فني وفطرة تغنيها عن ذلك، ثم تطورت أفكارها وتوسعت طموحاتها وبدأت تظهر أزياءها وتنفذ أفكارها بخطوات أكثر منهجية، حتى ظهرت مصممات الأزياء اللاتي نفتخر بإبداعهن».

وأضافت: « سيتم عرض 80 زيا مختلفا ومميزا بمشاركات 8 مصممات عمانيات، حيث لكل واحدة منهن بصمتها الخاصة في عالم الأزياء والموضة، وهن (أمل الريامية، ندا باشعيب، أسماء الحارثية، هدى السليمية، منى البجالية، معصومة اللواتية، منال الخايفية، فرح جعفر).

أيضا من خلال هذا الحدث تظهر إبداعات هؤلاء المصممات بالإضافة إلى عروض الحلي التراثية المطورة المباشرة على المسرح والعروض المرئية التي تعطي نبذة عن هؤلاء المشاركات، وكيف كانت بداياتهن وطموحاتهن المستقبلية. وكثير من الفقرات الأخرى ».

يذكر أن هذه الفاعلية تحت إشراف وتنظيم مشاريع ريما المتكاملة وبتعاون من العاهد لتنظيم المناسبات والمهرجانات، ومركز الأخوات للتجميل، والمشرف على التسويق مصطفى اللواتي.