993582
993582
الاقتصادية

لجنة القطاع المصرفي تناقش توصيات وفد الغرفة إلى تايوان

25 أبريل 2017
25 أبريل 2017

ناقش اجتماع لجنة القطاع المصرفي والمالي والتأمين بغرفة تجارة وصناعة عمان برئاسة المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس الغرفة للشؤون الإدارية والمالية ، التوصيات التي خرج بها وفد اللجنة إلى تايوان ومدى الاستفادة من الهيكل التنظيمي لقطاع التأمين والبنوك في تايوان، حيث تطرقت التوصيات إلى أهمية المشاركة في المعارض المتخصصة التي تقام في تايوان، ودعوة معهد التأمين التايواني لتنظيم محاضرة عن التأمين في السلطنة والاستعانة به في إقامة دورات تدريبية في السلطنة أو إرسال موظفي مؤسسات التأمين للتدريب في هذا المعهد، كذلك بحث أهمية إقامة معهد متخصص للتأمين في السلطنة والاستفادة من معهد التأمين التايواني في هذا المجال. كما تطرقت التوصيات إلى أهمية أن يكون للقطاع الخاص (عن طريق الغرفة) نصيبا من المنح التي تقدم من الخارجية التايوانية ولا تقتصر هذه المنح على الجهات الحكومية فقط ، وغيرها من التوصيات ذات العلاقة بالقطاع.

بعدها تطرق الاجتماع إلى أهمية عقد لقاء مشترك يجمع لجنة القطاع المصرفي والمالي والتأمين مع لجنة الخدمات ممثلا بالقطاع الصحي لمناقشة التأمين الصحي. كما اقترح الأعضاء الحضور أن تكون اجتماعات اللجنة القادمة بناء على القطاعات واستضافة المعنيين بهذا القطاع ليتم التركيز على نقاط معينة وإيجاد حلول للتحديات التي يواجهها هذا القطاع.

كما تطرق الاجتماع لمناقشة أهمية تنظيم زيارة لمنطقة الدقم الاقتصادية وإشراك رجال الأعمال الراغبين في زيارة المنقطة على أن يكون تاريخ الزيارة في مايو المقبل.