آخر الأخبار

العمانية لنقل الكهرباء تضع حجر الأساس لمبناها الجديد في محافظة ظفار

25 أبريل 2017
25 أبريل 2017

ظفار 25 أبريل/ احتفلت الشركة العمانية لنقل الكهرباء بوضع حجر الأساس لمبنى الشركة ومركز توزيع الأحمال فرع ظفار، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي وعدد من مديري الدوائر، حيث يقع المبنى بالقرب من دوار قصر المعمورة، ويتكون من طابقين بمساحة إجمالية تبلغ 3,298 متر مربع، يشمل المبنى حوالي 29 مكتب لكافة الموظفين موزعة على الطابقين، بالإضافة إلى قاعة للمؤتمرات والإجتماعات تتسع لـ 25 شخص ومركز ترفيهي ومصلى رجالي وآخر للنساء وإستراحة وبهو الإستقبال، بينما توزعت المساحة المتبقية من الأرض المقام عليها المبنى والتي تبلغ مساحتها 5,625 متر مربع بين المساحات الخضراء والحدائق بما يزيد عن 1,200 متر مربع.

وأكد المهندس سليمان المعولي مهندس المشروع على أن فكرة إنشاء مبنى خاص للشركة العمانية لنقل الكهرباء جاءت بعد إن إنتقلت أصول شبكة النقل الكهربائية بمحافظة ظفار للشركة العمانية لنقل الكهرباء عام 2014 م، وحاليا للشركة مبنى مستأجر في مدينة صلالة الجديدة.

وأضاف: صمم المبنى الجديد بمواصفات حديثة ليكون أحد المعالم البارزة في مدينة صلالة، حيث زود بواجهات زجاجية ذات شكل مميز ليجمع بين الطبيعة والحداثة،كما أن البيئة المحيطة قد زودت بمناظر طبيعية بها الكثير من المساحات الخضراء لتضفي على الموقع عموماً بيئة جذابة.

وأشار إلى أن للمشروع موقع متميز، حيث يقع بالقرب من دوار قصر المعمورة في صلالة ويبعد عن مركز المدينة ومطار صلالة حوالي 14 كم، ومن المتوقع الإنتهاء من المشروع بنهاية العام الجاري.

الجدير بالذكر أن الشركة العمانية لنقل الكهرباء هي الشركة المسؤولة عن نقل الكهرباء والتحكم بها، حيث يتم نقل الكهرباء من محطات الإنتاج إلى مراكز الأحمال المتوزعة في جميع محافظات السلطنة، وتعمل شبكة النقل بجهد 132 ك.ف فما فوق لتغطي معظم محافظات السلطنة سواء في الشمال أو في الجنوب.