992591
992591
عمان اليوم

بلدية السويــق تحرز المركز الأول في مسابقــة أسبــــوع سلامـــة الغــــذاء

24 أبريل 2017
24 أبريل 2017

992590

نفذت عددا واسعا من الفعاليات المتسمة بالتنوع -

السويق - سعيد العلوي -

توجت بلدية السويق بالمركز الأول في مسابقة أسبوع سلامة الغذاء التي نظمتها المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة شمال الباطنة على مستوى بلديات المحافظة.

ودشنت بلدية السويق المسابقة بإقامة حفل افتتاح فعاليات أسبوع سلامة الغذاء تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك.

كما أقامت البلدية معرضا مصاحبا للاحتفالية شاركت من خلاله الجهات الحكومية والقطاع الخاص ممثلة في العاملين في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمصانع الغذائية والمطاعم وكذلك مسؤولي الصحة العامة والمفتشين الصحيين.

كما نفذت البلدية حملات تفتيشية مشتركة بالتعاون مع الهيئة العامة لحماية المستهلك تضمنت أعمال التفتيش على المحلات التجارية الكبرى والمطاعم والمقاهي.

وفي الجانب التوعوي قامت البلدية ممثلة في قسم التوعية والإعلام بتصنيع وتركيب لوحات توعوية للتعريف بالمسابقة وأهدافها كما تم تنفيذ عدد من المحاضرات في المدارس التعليمية، وقد شاركت الهيئة العامة لحماية المستهلك بمحاضرة ألقاها الفاضل جاسم بن محمد العجمي بعنوان حقوق المستهلك وواجباته وذلك بمعهد العلوم الإسلامية بالسويق، وأقامت البلدية ممثلة في فرع الثرمد وفرع البداية مسابقات ثقافية في المراكز التجارية الكبرى ونظمت زيارات طلابية لمسالخ البلدية للإطلاع عن قرب حول الفحص البيطري أثناء الذبح والتعرف على أهمية المسالخ الصحية والبيئية، كما دشنت البلدية سيارة المفتش التوعوي مزودة بالكتيبات والملصقات التوعوية وتم تسييرها الى زيارة المؤسسات بالولاية.

واختتمت فعاليات المسابقة تحت رعاية سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون البلديات وقد جاءت بلدية السويق في المركز الأول وثانيا بلدية لوى وقد حصلت بلدية الخابورة على المركز الثالث.