الاقتصادية

حلقة عمل خليجية لتطبيق مـعـــايـيـر إحصـــاءات الطــــاقــة

24 أبريل 2017
24 أبريل 2017

انطلقت بالعاصمة البحرينية المنامة أعمال حلقة العمل الإقليمية الثالثة لإحصاءات الطاقة حول مؤشرات والتي ينظمها المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ومن المقرر أن تختتم أعمال الحلقة اليوم.

يأتي عقد هذه الحلقة الخاصة بمؤشرات كفاءة الطاقة لتلبية عدد من الأهداف منها متابعة تنفيذ المعايير الدولية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك بمشاركة الجهات المعنية الرئيسة المسؤولة عن تجميع إحصاءات الطاقة، ومناقشة الاحتياجات اللازمة لإعداد إحصاءات ومؤشرات الطاقة وفقًا لتلك المعايير و تلبية لاحتياجات صانعي السياسات الوطنية والإقليمية.

وسيقوم المشاركون بالورشة التي تستهدف الفنيين والتقنيين المسؤولين عن جمع بيانات الطاقة وحساب المؤشرات، في الأجهزة الإحصائية الوطنية ووزارات الطاقة أو ما يعادلها، بزيارة ميدانية لمؤسسات وطنية تعمل في مجال الطاقة والصناعة في مملكة البحرين.

ويأمل القائمون على الحلقة أن تسهم أعمالها في تعزيز فهم المعايير الدولية المتعلقة بإحصاءات ومؤشرات الطاقة في النظام الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتعزيز تبادل المعرفة والتعاون بين منتجي إحصاءات الطاقة، وأن تشرح الروابط بين مجموعات بيانات ومؤشرات الطاقة ومناقشة متطلبات المستخدمين من أجل تحسين البيانات ونشرها.