992818
992818
الاقتصادية

وفد غرفة شمال الشرقية يزور معرض جوانزو في مرحلته الثانية

24 أبريل 2017
24 أبريل 2017

الاطلاع على آخر ما توصلت إليه الصناعات الصينية -

زار وفد غرفة تجارة وصناعة عمان - الذي يزور مدينة جوانزو بجمهورية الصين الشعبية حاليا- أمس «معرض جوانزو الدولي 2017» في مرحلته الثانية المخصصة للسلع الاستهلاكية والسيراميك الذي يستمر عدة أيام.

ويترأس الوفد التجاري بدر بن ناصر الحجري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة شمال الشرقية الذي قال: إن زيارة المعرض تأتي بهدف إتاحة الفرصة للشركات الصغيرة والمتوسطة للاطلاع على آخر ما توصلت إليه الصناعات الصينية من تقنية وتطور وكذلك استكشاف الأفكار والفرص التجارية التي تمكنهم من إقامة مشاريع خاصة بهم والدخول في شراكات تجارية عبر توقيع عقود في مجال الاستيراد والتصدير.

وأوضح أن معظم أعضاء الوفد الذين زاروا المعرض هم من رجال الأعمال المتخصصين في المواد الصحية والأثاث والألعاب والأدوات المنزلية وبالتالي سيتيح لهم المعرض الاطلاع على أحدث المنتجات كل في مجاله واستيراد ما يرونهم مناسبا للسوق العماني.

من جانبه قال عبدالله بن علي الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة «مشاريع السرعة العالية للتجارة والمقاولات»: إن الزيارة هي فرصة لرجال الأعمال حيث يوجد بالمعرض الكثير من الشركات المتخصصة، مضيفا أنه خلال الزيارة هناك فرص كبيرة لعقد شراكات مع رجال الأعمال الصينيين.

من جهته قال أسعد بن راشد الوهيبي مدير شركة «أبراج الديل للتجارة والمقاولات»: إن المعرض متنوع من حيث المنتجات والشركات في مجال البناء والديكور والأثاث، مبينا أن زيارة المعرض أتاحت الفرصة للتعرف على المصانع والشركات الصينية في هذا المجال وأعطت فكرة واضحة عن نوعية المنتجات وأسعارها وإمكانية استيرادها من الصين ويضم الوفد عددًا من أصحاب الأعمال ممثلي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهدف تعريفهم بفرص التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة للمشاركين من خلال اطلاعهم على أحدث الوسائل والتقنيات في مجالات الصناعة والمعادن والمعدات والآلات.

ويشمل المعرض العديد من المجالات أبرزها مجال المواد المنزلية الاستهلاكية ومنتجات الديكور كالسيراميك ومنتجات الحديد والأثاث والهدايا وغيرها من المجالات.

وسيعقد أعضاء الوفد خلال الزيارة لقاءات ثنائية مع نظرائهم من رجال الأعمال الصينيين بالإضافة إلى القيام بزيارات ميدانية للعديد من المصانع والأسواق الصينية.

والجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن مبادرة الغرفة «شاركنا لترتقي» التي تهدف إلى تحفيز وتشجيع أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في المعارض الدولية للاستفادة مما تقدمه هذه المعارض من مشاريع وفرص استثمارية وشراكات تجارية وتبادل الخبرات مع نظرائهم من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مختلف دول العالم.