992626
992626
الاقتصادية

اليوم المفتوح يتحول إلى ملتقى لأصحاب الأعمال والمؤسسات بمعهد الخابورة

24 أبريل 2017
24 أبريل 2017

احتفلت وزارة القوى العاملة ممثلة في معهد تأهيل الصيادين بالخابورة بفعّالية اليوم المفتوح، تحت رعاية عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الخابورة سعادة علي بن خلفان القطيطى، وبحضور مديري وممثلي مؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الخـــاص، وأعضــــــــاء الهيئة الإداريــــة والهيئة الأكاديمية، وتأتي هذه الاحتفالية استكمالا لفعاليات اليوم المفتوح بمراكز التدريب المهني ومعــــاهــد تأهيل الصيــــادين الحكومية.

وقال القائم بأعمال مدير معهد تأهيل الصيادين بالخابورة ناصر الرشيدي: إن التعليم والتدريب المهني يعتبر ركيزة أساسية و مهمة في منظومة التعليم والتدريب في السلطنة، حيث تغطي كافة المعارف النظرية والمهنية. فالتعليم المهني المتميز، يخدم هدفين مهمين، هما تأهيل الشباب للعمل الشريف المنتج، والمساهمة في بناء اقتصاد وطني، ذي إنتاجية عالية.

وأضاف: إن معهد تأهيل الصيادين بالخابورة يقدم تخصصات تخدم القطاع البحري والسمكي بشكل خاص كونه أحد القطاعات الرافدة للاقتصاد العماني وتتمثل هذه التخصصات ببرامج تربية الأحياء المائية بمجال الاستزراع السمكي والتنمية السمكية والإرشاد السمكي وضبط الجودة وهندسة بناء و إصلاح السفن و تقنيات الملاحة البحرية ومعدات الصيد وهندسة الصيد الساحلي والأعماق.

وقال الرشيدي: أتوجه بجزيل الشكر والتقدير لجميع المؤسسات الحكومية والخاصة لمساهمتها بتدريب وتشغيل أبنائنا الطلبة والخريجين.ونحن على ثقة من خلال جودة التعليم والتدريب ومن خلال برامجنا، أن أبناءنا سيكونون بلا شك رواد أعمال مجيدين.

تضمن حفل الافتتاح عرضا مرئيا لمراكز التدريب المهني ومعهديّ تأهيل الصيادين المنتشرة بمختلف محافظات السلطنة، وركز العرض على معهد تأهيل الصيادين بالخابورة وتطوير البنى الأساسية والمرافق، وقد صرح سعادة علي بن خلفان القطيطى عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الخابورة بأن مثل هذه الفعاليات مهمة جدا كونها تعد ملتقى لأصحاب الأعمال والمؤسسات للاطلاع على البرامج التدريبية والفرص التي تقدمها المؤسسات التعليمية والتدريبية بالدولة وهي تشجع الشباب على الانخراط بسوق العمل أو فتح مشاريعهم الخاصة والتي تؤدي إلى تحقيق النجاحات الاقتصادية والتنمية العلمية والعملية.

وأضاف: إن المناهج المتميزة والمختبرات المتطورة والإعداد المبكر وراء تألق أبنائنا اليوم وعليهم استغلال هذه الفترة من وجودهم باكتساب كافة المعارف والمهارات المطلوبة بسوق العمل، ومن هذا المنطلق نحن ندعو المؤسسات الخاصة لزيارة معاهد تأهيل الصيادين ومراكز التدريب المهني لتوجيه العاملين والقائمين على المتطلبات الأساسية لسوق العمل واحتياجاته واستيعاب مخرجاته.

وقال موسى الهادي مدير دائرة التوجيه والإرشاد بوزارة القوى العاملة: ”يتم حاليا وخلال هذه الفترة تنظيم يوم مفتوح بجميع مراكز التدريب المهني ومعاهد تأهيل الصيادين ويحمل هذه السنة عنوان “مرحبا”، وقد هدفنا بهذا العنوان إلى الدعوة والترحيب بجميع أفراد وفئات المجتمع من طلبة وأولياء أمور وأرباب العمل وأصحاب الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية ، وذلك لزيارة المراكز والمعاهد والإطلاع عن كثب بما تقدمه من خدمات تدريبية وما تحتويه من تخصصات وبرامج تدريبية وتعليمية تساهم في رفد الاقتصاد العماني.