990719
990719
الاقتصادية

وفد تجاري يختتم زيارته لتركيا

22 أبريل 2017
22 أبريل 2017

اختتم وفد غرفة تجارة وصناعة عمان مؤخرا زيارته للمعرض الصناعي ببورصة التركية والذي تخصص يتخصص في عدة مجلات ذات العلاقة بصناعة مواد البناء والإنشاءات، التركيب، والتدفئة، والتبريد التكييف، والغاز الطبيعي حيث استمرت الزيارة لمدة 3 أيام.

بلغ عدد الشركات المشاركة في المعرض اكثر من 250 شركة تمثل 300 ممثل ومستثمر أجنبي من أكثر من 33 دولة.

وحول مشاركة الوفد العماني يقول عوض بن خلف بن محمد الهوم المياسي- نائب رئيس لجنة الترويج والاستثمار بفرع الغرفة بشمال الباطنة رئيس الوفد: إن زيارة الوفد التجاري العماني لتركيا جاءت ضمن مبادرة شاركنا لترتقي التي تبنتها الغرفة لتحفيز أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعريفهم بالخبرات والتقنيات الجديدة، وإتاحة الفرصة لهذه المؤسسات للالتقاء بنظرائهم من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الأتراك.

وأضاف: يمكن القول إن الزيارة حققت العديد من الأهداف والتي من بينها اطلاع أعضاء الوفد على التقنيات الجديدة واللقاء بنظرائهم من الشركات المشاركة والحديث معهم في إمكانية التعاون فيما بعد، كما حضر أعضاء الوفد أغلب الفعاليات المصاحبة للمعرض وقام بزيارة العديد من المواقع التجارية والمؤسسات التجارية ذات العلاقة بالمجال الصناعي.

وأشار عز الدين كوشوك محافظ بورصة في حديثه إلى الوفد العماني حول عمق العلاقات العمانية - التركية وتفرعها في كل المجالات الثقافية والاجتماعية منها والاقتصادية، كما تطرق في حديثه إلى أن هذه العلاقات في تحسن مستمر.