990539
990539
الرياضية

الشباب يفلت من قبضة صحار ويخرج بالتعادل الإيجابي

22 أبريل 2017
22 أبريل 2017

صحار – عبدالله المانعي -

فلت الشباب من قبضة صحار وخرج بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في لقاء المتعة والإثارة الجماهيرية الذي احتضنه ملعب المجمع الرياضي بصحار مساء أمس ضمن الجولة الـ21 من دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم.

وكاد الشباب أن يتلقى الخسارة رغم أنه الأفضل في الشوط الأول لكن صحار كان ندا قويا في الشوط الثاني وتقدم ثم أدرك الشباب التعادل

شوط أول انتهى سلبيا وفي الدقيقة 58 أتى هدف الصحاريين بإمضاء أندري انتوهي من كرة ملعوبة أتت إليه تعامل معها بفطنة عانقت شباك فارس الغيثي وأدرك الشباب التعادل من ضربة جزاء لوكاس سوزي في الدقيقة 84 الشق الهجومي كان حاضرا منذ الانطلاقة في الشوط الأول وفي الدقيقة الثالثة تلقى ألين كريستانيو لاعب صحار كرة عرضية من الجهة اليمنى سددها مرت بسلام على مرمى حارس الشباب.

شوقي مبيوع لاعب الشباب في الدقيقة 4 كان في حالة نزول في أحرام داود الكحالي حارس صحار لكن الهجمة تكسرت قبل أن تشكل التهديد الحقيقي حالة انتشار واسعة بدون تحفظ وتحرك في أكثر من اتجاه من الفريقين شاهدناه عن قرب فكان هناك توزيعة اللعب على الأطراف والعمق جعل الفرص تتقاطر.

أخطر فرصة لاحت للشباب في الدقيقة 14 مررها عمر المالكي الى لوكاس سوزي سددها بكل قوة لكن داود الكحالي حارس صحار تمكن من إبعادها وهي أول فرصة خطرة لاحت في هذا الشوط ولم يمش القائم الأيسر مع توجه عمر المالكي في الرأسية الجميلة في الدقيقة 19 حيث تصدى لها وأهدر للشباب هدفا محققا. ظروف جميلة كانت تختال الأجواء بحس جماهيري كبير وممتع وحالة توافق في صحار كانت بين حاتم الروشدي وسالم المقبالي في خط المقدمة ثالث أخطر فرصة شبابية أتت من زكي عبيد في الدقيقة 33 مرت سريعة بجوار مرمى حارس صحار إلى الخارج.

أفضلية الفرص في هذا الشوط كانت بها الخطورة لاحت للشباب مع فرص خجولة لصحار تكسرت عند خط دفاع الشباب ومن أفضل فرص صحار تسديدة كوني في الدقيقة 46 التي آلت في أحضان حارس الشباب.

ارتفاع وتيرة الأداء في الشوط الثاني وسط سخونة ملحوظة وفي الدقيقة 51 نفذ فرناندو الشباب كرة من ضربة حرة مباشرة مرت أعلى مرمى حارس صحار وكانت فرص الشباب حيث مرر جميل اليحمدي كرة ساقطة أبعدها المدافع بعد مضي 53 دقيقة فرصة ولا أروع كانت محققة للشباب في الدقيقة 56 لكن عمر المالكي فرط فيها رغم تمركزه أمام حارس صحار. صحار بات يعتمد على استغلال الكرات المرتدة ومن أول فرصة لاحت له تمكن من هز شباك فريق الشباب من تمريرة كانت رائعة فتحت المسار أمام أندريه ليضع الكرة في مرمى فارس الغيثي.

عاندت الكرة عمر المالكي في إحراز التعادل للشباب في الدقيقة 66 من تسديدة رأسية تصدى لها القائم.

وسدد بديل صحار عيد المشيفري كرة كانت مؤهلة لإحراز هدف صحار الثاني حيث مرت إلى الخارج على بعد سنتيمترات من المرمى في الدقيقة 77 وظل صحار يلعب ناقصا بعد طرد لاعبه حسن العجمي في الدقيقة 83 وتمكن الشباب من إدراك التعادل من ضربة جزاء وفرط إشهاد عبيد في منح صحار التقدم من جديد في الدقيقة 87 لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.