العرب والعالم

الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال يواصلون الإضراب عن الطعام

21 أبريل 2017
21 أبريل 2017

رام الله -عمان-نظير فالح -

دخل الاسرى في سجون الاحتلال يومهم الخامس في الاضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال وسط حملة تضامن شعبي شاملة في مختلف المدن الفلسطينية.

وقالت اللجنة الاعلامية لإضراب الاسرى ان نحو 1500 اسير يواصلون اضرابهم منذ السابع عشر من ابريل الجاري رفضا لممارسات الاحتلال، التي تحرمهم ابسط حقوقهم بالأسر، في ظل استمرار مصلحة السجون بمنع المحامين من زيارتهم والاطمئنان على أوضاعهم.

وتنتشر في مختلف الضفة خيام التضامن مع الاسرى التي يزورها يوميا آلاف المواطنين ليؤكدوا بذلك وقوفهم الى جانب الاسرى وقضيتهم، فيما ترفع على هذه الخيام الاعلام الفلسطينية ورايات الفصائل وصور الاسرى في السجون.

وأعلنت اللجنة الوطنية لإسناد اضراب الاسرى، عن سلسلة من الفعاليات والخطوات المساندة للإضراب، كما دعت الجماهير الى الانخراط لنصرة الأسري.

وقالت اللجنة في بيان صحفي، وصل«عُمان» نسخة منه،«يُسطر أسرانا وأسيراتنا في سجون الاحتلال لليوم الرابع على التوالي ملحمة البطولة والإرادة بأمعائهم الخاوية رداً على الجرائم المتواصلة بحقهم، وحرمانهم حقوقهم الأساسية المكفولة بالقانون الدولي والإنساني ».

وأضافت اللجنة انه منذ اللحظة الأولى للإضراب أقدمت سلطات الاحتلال على سلسلة من الاجراءات والعقوبات بحق المضربين عن الطعام، ونشرت القوات الخاصة المدججة بكل أنواع الأسلحة ومنعت زيارات أهالي الأسرى لأبنائهم، والمحامين من اللقاء بهم، وأطلق عدد من وزراء الاحتلال تصريحات عنصرية تُحرض على الأسرى وتطالب بإعدامهم وترفض أي حوار معهم.ودعت الى اسناد الاسرى وذلك وفق برنامج معد.

والثلاثاء، قتل شرطي مصري وأصيب ثلاثة آخرون عندما أطلق مسلحون النار على نقطة تفتيش قرب دير سانت كاترين في سيناء في هجوم تبناه تنظيم داعش المتطرف.

وقال وزير النقل الإسرائيلي وهو كذلك وزير الاستخبارات ان قرار اغلاق المعبر تم استنادا إلى «تهديدات ملموسة» مع تصعيد الجهاديين هجماتهم في سيناء.