990110
990110
الرئيسية

البحرية العمانية والسعودية تنفذان التمرين المشترك «العبور»

21 أبريل 2017
21 أبريل 2017

[gallery size="medium" ids="464914,464912,464911"]

يهدف لتبادل الخبرات وإدامة مستويات الجاهزية -

نفذ عدد من سفن البحرية السلطانية العمانية وعدد من سفن البحرية الملكية السعودية صباح أمس فعاليات التمرين البحري التدريبي المشترك (العبور) في المياه الإقليمية العمانية ببحر عمان وذلك بهدف تبادل الخبرات وإدامة الكفاءة العالية في مختلف المجالات العسكرية البحرية .

واشتملت فعاليات التمرين البحري التدريبي المشترك على عدد من التدريبات البحرية المختلفة، وبإسناد من الطائرات العمودية التابعة لسلاح الجو السلطاني العماني، ووفقا للخطة الموضوعة للتمرين وبما يحقق الأهداف التدريبية المتوخاة.

وحول هذا التمرين قال المقدم الركن بحري محمد بن صالح الحبسي قائد سفينة البحرية السلطانية العمانية ( الرحماني) «يهدف التمرين البحري التدريبي المشترك (العبور) مع البحرية الملكية السعودية إلى تعزيز أواصر التعاون التدريبي المشترك مع بحريات الدول الشقيقة ووفقا للخطط التدريبية التي تنتهجها قيادة البحرية السلطانية العمانية».

وقال المقدم الركن بحري حسن بن علي السيابي قائد سفينة البحرية السلطانية العمانية (السيب): «يسهم هذا التمرين البحري المشترك في صقل المهارات وتبادل الخبرات ورفع الكفاءة العملياتية لأطقم سفن البحرية السلطانية العمانية».

ويأتي تنفيذ التمرين البحري المشترك في إطار الخطط التدريبية للبحرية السلطانية العمانية، وخطط تبادل الخبرات في عدد من المجالات العملياتية البحرية مع بحريات الدول الشقيقة والصديقة وفي كل ما من شأنه إدامة مستويات الجاهزية لأسطول البحرية السلطانية العمانية ومنتسبيها، وبما يتماشى والمهام الوطنية المنوطة بها.