آخر الأخبار
ختام فعاليات وأنشطة الأسبوع الصحي بنخل

ختام فعاليات وأنشطة الأسبوع الصحي بنخل

Vorlesen mit webReader

كتبه: أحمد الرواحي –
أقيم حفل ختام فعاليات الأسبوع الصحي بولاية الخابورة تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة الصحية بمجلس الشورى ممثل الولاية الذي حمل عنوان (صحتك حياة2)، وذلك في القاعة متعددة الأغراض بمكتب والي نخل، وهو الذي نظمته مدرسة الخليل بن شاذان بالتعاون مع اللجنة الشبابية بالولاية.
ويأتي تنفيذ هذا الأسبوع الصحي في سياق الاهتمام بالصحة التي تتمثل في المحافظة على الجسم خاليا من الأمراض باتباع العادات الصحية السليمة في أنشطة الحياة ومجالاتها المختلفة. وساهم في تنفيذ الفعاليات والأنشطة الصحية عدد من المؤسسات الحكومية، منها: مدارس الولاية، ومركز صحي نخل، وبنك الدم، ومركز شرطة بركاء، ومجموعة من المؤسسات الخاصة. وتنوعت فعاليات الأسبوع الصحي حيث كانت البداية بالمسير الجبلي من نيابة العليا بولاية العوابي إلى الجبل الأخضر مشيا، شارك فيه مجموعة من محبي المغامرة تجاوز عددهم (23) مشاركا.
واستغرق المشي في وادي بني خروص والجبال المطلة عليه وصولا إلى الجبل الأخضر ثماني ساعات تقريبا، وفي سياق التعاون بين المدرسة والمؤسسات الصحية تضمن الأسبوع الصحي فحوصات طبية بالتعاون مع مركز صحي نخل شملت قياس الضغط والسكري والوزن والطول، وحملة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم التابع لمحافظة جنوب الباطنة.
وفي مجال الإسعافات الأولية قدم أ/‏‏ عادل الزدجالي، مسؤول قسم الأمن بالجامعة الألمانية دورة عن الإسعافات الأولية، وأهميتها، ودورها في إنقاذ المصابين، وفي مجال السلامة المرورية قدم الرقيب معين البحراني محاضرة توعوية عن أهمية الالتزام بالإرشادات الصحيحة أثناء قيادة المركبات، وكيفية تجنب أخطاء الآخرين، وآثار الحوادث المرورية على الفرد والمجتمع. وختم الأسبوع الصحي فعالياته بماراثون بالتنسيق مع الفرق الرياضية بالولاية، وفّر جوا تنافسيا بين المشاركين، حيث زاد عدد المشاركين فيه عن(300) طالب من مختلف مدارس الولاية.
ورافق الأسبوع الصحي حملات توعوية استهدفت المجتمع المحلي وزعت فيها المنشورات المتعلقة بالتثقيف الصحي، والعادات التي لابد من اتباعها للمحافظة على جسم صحي وعقل سليم. وأشاد المشرف العام على الأسبوع الصحي سليمان الناعبي بنجاح الفعاليات المنظمة فيه، وتنوعها، باعتبارها استهدفت مختلف شرائح المجتمع، واعتبر أن المجتمع المحلي هو السبب الرئيسي في نجاح الأسبوع الصحي بتجاوبه مع فعالياته، وأنشطته المتنوعة، وقدم شكره الجزيل للمشاركين والمساهمين في إنجاحه، من أفراد ومؤسسات حكومية وخاصة.

أبريل 21, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats