989983
989983
الرياضية

تيمور بن أسعد: البطولة مهمة وتحمل أبعادا تربوية ورياضة

21 أبريل 2017
21 أبريل 2017

وعقب ختام الحفل، أكد صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد على أهمية هذه البطولة لتعزيز قدرات النشء والشباب وقال: للبطولة أبعاد تربوية ورياضية واجتماعية واضحة، فهي تجمع يشارك فيه أكثر من ألف طالب يمثلون 14 دولة، وبالتالي فإن البطولة فرصة لاكتساب العلاقات والصداقات وتبادل الخبرات والتعرف على الثقافات والحضارات المختلفة، كما أن البطولة فرصة جيدة للتنافس الشريف وإظهار القدرات وتعزيز المهارات الرياضية المختلفة، الى جانب ما تحمله من تسامح وروح رياضية عالية.

وأضاف :ان استضافة مدرسة الشويفات الدولية بمسقط لهذه البطولة مهمة لتعزيز السياحة الرياضية، فهي فرصة للدول المشاركة من أجل الإطلاع على تاريخ السلطنة الضارب بجذوره في أعماق التاريخ الإنساني الخالد ومشاهدة النهضة التي تسجلها السلطنة في كافة الجوانب التنموية والاقتصادية والصحية والتعليمية، وهي بلاشك ذكريات جميلة لمن يشارك فيها ستبقى خالدة معه طوال حياته.

وأشاد صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد ببرنامج حفل افتتاح البطولة وقال: لقد جاء الحفل متنوعا ومجسدا للتاريخ والحضارة والثقافة العمانية والتي جسدتها الفنون التقليدية التي قدمت في الحفل، وما عرض من مشاهد مرئية للصور التي عرفت جميع المشاركين بما تتميز به السلطنة من مقومات حضارية وتاريخية وما تكتنزه الطبيعة من جمال وتنوع طبيعي يستحق الزيارة والمشاهدة، كما جسد الحفل التراث والثقافة العالمية بما قدم من استعراضات كشفت تراثنا للدول المشاركة، وفي ختام حديثه تمنى للجميع التوفيق وللبطولة النجاح وتحقيق الأهداف والغايات النبيلة التي أقيمت من أجلها.

وتشرف على منافسات البطولة الاتحادات الرياضية المعنية بالألعاب وهي: اتحادات السباحة وألعاب القوى وكرة القدم وكرة السلة، حيث تم اختيار الحكام والمراقبين والفنيين لكل المسابقات التي ستقام خلال البطولة.

وتم تقسيم الألعاب الجماعية للعبتي السلة والقدم الى مجموعات، حيث جاء تقسيم كرة السلة الى مجموعتين، مجموعة للفتيات وتضم مجموعتين، كل مجموعة تضم 5 دول. وأما فئة الرجال فقد جاءت في 3 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 دول تتنافس على نظام المجموعات. وأما منافسات كرة القدم فقد أسفرت نتائج الفرق المشاركة عن عدد من المجموعة منها، كرة القدم 10 وتضم 6 مجموعة مقسمة الى عدد من الفرق الممثلة للدول المشاركة في الدورة الإقليمية .