الرياضية

ظفار يخشى مفاجآت الرستاق

21 أبريل 2017
21 أبريل 2017

متابعة - عادل البراكة - سعيد السلماني -

لقاء قد يراه بعض المتابعين في متناول فريق ظفار من خلال فارق الإمكانيات وبحسب فارق النقاط في سلم الترتيب، إلا أن المنافس لن يكون سهلا، وسوف يسعى إلى تحقيق النتيجة الإيجابية من أجل تعويض النقاط التي أهدرها في الجولة الماضية، ولاشك ان الجهاز الفني لفريق الرستاق يعي حجم صعوبة المواجهة كون المنافس من الفرق القوية والمنافسة على الصدارة، مما سوف يصعب من مهمة لاعبي الرستاق لذا فإن مهمة عصام البارحي ورفاقه تتطلب الحضور الإيجابي بدنيا وذهنيا وفنيا واستغلال أنصاف الفرص للخروج بالنتيجة الإيجابية.

في المقابل، فإن فريق ظفار سيسعى إلى تعويض النقاط المهدورة في لقاء الخابورة إثر التعادل الإيجابي 1/‏‏1 والمهمة لن تكون سهلة كون المنافس جريحا وسيسعى إلى تعويض النقاط من أجل تعزيز رصيده وهذا ما يعيه المدرب الإسباني جارسيا الذي عكف خلال الفترة ما بعد مباراة الخابور إلى تصحيح أخطاء تلك المواجهة ووضع الخطط التي تتناسب مع المنافس واختيار التشكيلة الأنسب لهذه المواجهة الصعبة كونها تقام خارج القواعد وأمام فريق ليس أمامه ما يخسره لذا سيلعب بأريحية لكسب النقاط، مما بات على الجميع من جهاز فني ولاعبين أن يكون حضورهم أكثر إيجابية وتركيزهم عاليا للعودة بالعلامة الكاملة والبقاء في مطاردة المتصدر.

مواجهة قوية

أكد المدرب المغربي مولاي حسن مراد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي ظفار بأن مواجهة الرستاق لن تكون سهلة على الفريق بالرغم من أن البعض يرى بأنها سهلة على الورق، إلا أننا سنواجه فريقا ليس أمامه ما يخسره وسوف يدخل بكل قوته من أجل تحقيق العلامة الكاملة.

وأضاف مدرب فريق ظفار: فريق الرستاق سوف يستثمر عاملي الأرض والجمهور خصوصا وأنه راجع من خسارة بعد أن خسر الرهان في الجولة الماضية وفقد نقاطا مهمة كانت ستعزز رصيده نحو الابتعاد عن الهبوط، لذا فإن المواجهة تتطلب حضورا إيجابيا وتركيزا عاليا من قبل جميع اللاعبين واستغلال أنصاف الفرص أمام المرمى.

أشار مولاي حسن قائلا: أمامنا تحد آخر علينا أن نكون في أكمل الجاهزية كوننا كذلك سوف نبحث عن النقاط الكاملة وتعويض النقطتين اللتين فقدناهما في لقاء الخابورة الماضي والسعي للاقتراب من الصدارة، لذا ستكون مباراة قوية بين الطرفين، وأتمنى من جميع اللاعبين التركيز لتحقيق الأهم والفوز لإنعاش الأمل نحو الظفر باللقب .

أوضاع صعبة في الرستاق

أكمل نادي الرستاق استعداده لملاقاة نادي ظفار ضمن بطولة دوري عمانتل للمحترفين قبل ست جولات من نهاية البطولة، والرستاق يمر بظروف صعبة ويحتاج إلى جهد كبير من أجل البقاء ضمن الكبار حيث خسر خلال الجولة الماضية بهدفين مقابل لاشيء من قبل السويق، والرستاق بحاجة إلى الانتصار فيما تبقى من جولات البطولة.

كذلك تمت إقالة المدرب مصطفى سويب عقب لقاء جمع الرستاق مع نادي عمان عندما خسر الرستاق بخمسة أهداف مقابل لاشيء، مما جعله يقبع في المركز قبل الأخير وتولى تدريب الفريق مساعده إبراهيم السالمي . والرجوع إلى المباراة الماضية التي جمعت الرستاق مع السويق شاهدنا الفريق في تحسن ولكن يفتقد إلى اللمسة الأخيرة، وظهر لاعبو الرستاق غير قادرين على العودة إلى سكة الانتصارات فيما تبقى من مباريات. ويجب على لاعبي الرستاق إدراك أهمية الفترة المتبقية من هذه البطولة، مهما كانت الظروف للبقاء ضمن الفرق في بطولة دوري المحترفين. يجب على الرستاق تدارك الأمر خلال الجولات المتبقية وليس مستحيلا أن تفوز في كل المباريات المتبقية ويجب على اللاعبين التركيز حتى آخر جولة من البطولة.

تحد جديد

وقال جمال الذهلي مدير الفريق : رغم الخسارة من السويق، إلا أن الأداء كان جيدا وكنا نطمح بالفوز ولكن بعض الأخطاء الفردية مع الأخطاء التحكيمية حالت دون ذلك.

ونحن الآن مع تحد جديد مع ناد عريق وينافس على صدارة الدوري فستكون مباراة صعبة ويجب أن يكون التركيز طوال المباراة من قبل اللاعبين لتجنب الأخطاء واستغلال الفرص واللعب بروح الفريق الواحد، فالكل عازم على تصحيح المسار والتمسك بالأمل في البقاء في دوري المحترفين، فما زالت 18 نقطة في الدوري ويجب حصد أكبر عدد من النقاط من 6 مباريات والإدارة تقف خلف الفريق وتهيئ كل الظروف المناسبة لتخطي مرحلة الخطر في سلم الترتيب، ونأمل في تقديم مباراة جيدة تدفعنا للأمام وتعطي اللاعبين معنويات عالية في تقديم ما هو أفضل.

يغيب عن الفريق في المباراة القادمة يوسف السعدي بداعي الإيقاف.

وهذا وقد عينت الإدارة المدرب محمد البلوشي ويساعده المدرب ‏‏ لافيو (إيطالي) والمدرب ‏‏ إبراهيم السلامي مساعد مدرب ثان.

مشوار الفريقين

اقترب فريق ظفار كثيرا من متصدر الترتيب وواصل الضغط من خلال النتائج الإيجابية التي حققها كان آخرها على فريق صحم بنتيجة 2/‏‏1 مما أصبح رصيده (37) نقطة جمعها من (11) انتصارا على كل من مسقط 2/‏‏1 ذهابا و2/‏‏صفر إيابا وعلى السويق 2/‏‏صفر وعلى فنجاء 3/‏‏صفر وعلى صحم 4/‏‏1 ذهابا وإيابا 2/‏‏1 وعلى الخابورة 2/‏‏صفر وعلى الرستاق 1/‏‏صفر وعلى صحار 2/‏‏1 وعلى الشباب 3/‏‏صفر وعلى نادي عمان 3/‏‏1 وعلى النصر 2/‏‏1 ، وخمسة تعادلات مع كل من نادي عمان وجعلان والعروبة والخابورة بنتيجة 1/‏‏1 وتعادل سلبي مع النصر ، فيما يحتل فريق الرستاق الترتيب قبل الأخير برصيد (١٦ ) نقطة جمعها من ثلاثة انتصارات على مسقط ٢/‏‏١ وبنفس النتيجة على العروبة وعلى الخابورة ٣/‏‏١ وسبعة تعادلات مع كل من النهضة والشباب والسويق بنتيجة ١/‏‏١ ومع النصر وصحم وفنجاء بنتيجة ٢/‏‏٢ وسلبية مع فريق الشباب .