989536
989536
المنوعات

رائــدا فضــاء أمـريـكـي وروســـي ينـطـلـقـان فـي رحـلــة لمـحـطــة الفـضـاء الـدولـيـة

20 أبريل 2017
20 أبريل 2017

موسكو- «د.ب.أ»:- بدأ رائدا الفضاء الروسي فيودور يورتشيخين والأمريكي جاك فيشر أمس رحلتهما إلى محطة الفضاء الدولية، وذلك بعد انطلاقهما من قاعدة تديرها روسيا في كازاخستان.

ومن المتوقع أن يصلا إلى المحطة على متن مركبة الفضاء روسية التصميم «سويوز إم.إس04-». بعد نحو ست ساعات من الإطلاق . وبعد يومين، من المقرر أن تصل مركبة الشحن «سيجناس» إلى محطة الفضاء، تحديدا من أجل نقل إمدادات إلى مختبر المحطة. ووفقا لبيان صادر عن إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) فإن « سيجناس ستنقل معدات تجارب تتعلق بالأبحاث المرتبطة بعقاقير علاج السرطان، ونمو البلورات شبه الموصلة وظروف دخول الغلاف الجوي مرة أخرى».

ومن المقرر أن يكون رواد الفضاء الثلاثة الموجودون في المحطة، وهم الأمريكية قائدة البعثة بيجي ويتسون ومهندس الطيران الروسي أوليج نوفيتسكي والمهندس الفرنسي توماس بيسكيه، في استقبال زميليهم.

ويتواجد الرواد الثلاثة في الفضاء منذ أكثر من 150 يوما في إطار المهمة الحالية ومن المقرر أن يعودوا إلى الأرض في يونيو. ومن المقرر أن يظل يورتشيخين وفيشر في المحطة حتى سبتمبر. وويتسون رائدة فضاء مخضرمة وأصبحت أول امرأة تقود مهمة فضائية عام 2007 .