آخر الأخبار
«الإسكان»: إصدار 4484 سند ملكية بجنوب الشرقية ومسندم والظاهرة والبريمي وظفار مارس الماضيجلسة مباحثات رسمية مع الجمعية الوطنية بجمهورية كوريابحّارة برنامج عُمانتل للناشئين يلتقون بالبحار العالمي الفرنسيغدا ... ختام الأيام الأولمبية المدرسيةفريق عمان لسباقات السيارات يتوج بالجولة الأولى من سباق بلانك باننفوق حوت على شاطئ نيابة حاسك بولاية سدحالسلطنة تشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2017مقتل 28 مسلحا من عناصر داعش في أفغانستانجيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عملية تمشيط واسعة بمحاذاة الحدود الجنوبية مع لبناندول الاتحاد الأوروبي وافقت على أكثر من 700 ألف طلب لجوء 2016الجامعة العربية تؤكد إرسال 57 بعثة لمراقبة الانتخابات بالدول العربيةغدًا ... مجلس الأمن يصوت على قرار يخص الصراع حول الصحراء الغربيةأمريكا تنشر بطارية صواريخ "ثاد" في كوريا الجنوبيةالصين تدشن أول حاملة طائرات محلية الصنعالمناقصات يسند مشاريع وأعمالا إضافية بأكثر من 29 مليون ريال عماني
عرض ضوئـي ثلاثي الأبعـاد فوق «مداخـن الجنيـات»

عرض ضوئـي ثلاثي الأبعـاد فوق «مداخـن الجنيـات»

Vorlesen mit webReader

نفشهير «الأناضول»: استضافت «موائد الشيطان» أو «مداخن الجنيات» في منطقة «كابادوكيا» التاريخية، بولاية نوشهير وسط تركيا، عرضا ضوئيا ثلاثي الأبعاد، في إطار أنشطة أسبوع السياحة.
ونال العرض الذي شمل مراحل تطور «كابادوكيا» والحضارات التي احتضنتها عبر مر الزمان، إعجاب الزوار الأجانب والأتراك.
وسبق العرض الضوئي عرض لفرقة «مهتار» التركية للموسيقى العسكرية العثمانية، ثم جرى عرض المراحل التاريخية للمنطقة فوق «مداخن الجنيات»، وتحولت إلى متحف مفتوح في الهواء. وفي تصريح صحفي، قال جنكيز أكيجي، نائب رئيس فرع مديرية الثقافة والسياحة في نفشهير، إن «كابادوكيا» واحدة من أهم الوجهات السياحية، وأن العرض الضوئي شمل نطاقا واسعا».
وأضاف: «كابادوكيا استضافت العديد من الحضارات على مر التاريخ، وشمل العرض تلك الحضارات منذ العصور الأولى حتى الجمهورية التركية». وتتميز منطقة «كابادوكيا» التي صنفتها اليونسكو بين مواقع التراث العالمي،بطبيعتها الخلابة، وتاريخها الموغل في القدم.
وتُعد «مداخن الجنيات» أو «موائد الشيطان»، أكثر ما تشتهر به المنطقة، وهي أحجار على شكل أعمدة تعلوها صخور، تبدو شبيهة بعش الغراب، تكونت طبيعيا، نتيجة لتأثيرات الرياح، والعوامل الجوية في الصخور البركانية.
كما تحفل «كابادوكيا» بالبيوت، والكنائس، التي نحتتها الشعوب القديمة في الصخر، وبقيت شاهدة على حضارة عصرها. وتتيح المناطيد التي تحلق صباح كل يوم فوق «كابادوكيا»، فرصة الاستمتاع بمشاهدة تلك المعالم المميزة من الجو؛ مع شروق شمس كل يوم، ويتزايد باستمرار عدد من يركبون تلك المناطيد.

أبريل 20, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats