آخر الأخبار
ضبط 6 متهمين بالاتجار بالمشروبات الكحولية في قريات والبريميالحكومة الأسترالية تثمن جهود جلالة السلطان في العثور على مواطنها المفقود في اليمنالكلية العسكرية التقنية توقع إتفاقية التدريب على رأس العمل مع الطيران العمانيالقبض على وافدين في عبري بتهمة تزوير وثائق رسميةالدفاع المدني ينفذ ندوة استراتيجية في مجال ادارة الأزماتالتدريب على إدارة الحالات الطارئة بـصحية جنوب الشرقيةالسلطنة تختتم مشاركتها في لجنة مرشدات دول مجلس التعاون بالكويتمؤسسة الزبير تطلق المرحلة الرابعة من برنامج تطوير القيادات التنفيذيةحركة تجارية نشطة في هبطة السابع والعشرين من شعبانتنمية نفط عمان توقع عقودًا بقيمة 35 مليون دولار مع شركات عمانيةملف ركض عرضة الخيل والهجن في طريقه الى اليونسكوصحار يجدد الثقة في الجهاز الفني للفريق الأولتألق منتخب بناء الأجسام أسيويا بأربع ميداليات ملونةالشرطة تدعو جمهور نهائي الكأس بالتقيد بالأنظمة والارشاداتمكتب محافظ الظاهرة يكرم لاعبي شباب نادي عبري
عرض ضوئـي ثلاثي الأبعـاد فوق «مداخـن الجنيـات»

عرض ضوئـي ثلاثي الأبعـاد فوق «مداخـن الجنيـات»

Vorlesen mit webReader

نفشهير «الأناضول»: استضافت «موائد الشيطان» أو «مداخن الجنيات» في منطقة «كابادوكيا» التاريخية، بولاية نوشهير وسط تركيا، عرضا ضوئيا ثلاثي الأبعاد، في إطار أنشطة أسبوع السياحة.
ونال العرض الذي شمل مراحل تطور «كابادوكيا» والحضارات التي احتضنتها عبر مر الزمان، إعجاب الزوار الأجانب والأتراك.
وسبق العرض الضوئي عرض لفرقة «مهتار» التركية للموسيقى العسكرية العثمانية، ثم جرى عرض المراحل التاريخية للمنطقة فوق «مداخن الجنيات»، وتحولت إلى متحف مفتوح في الهواء. وفي تصريح صحفي، قال جنكيز أكيجي، نائب رئيس فرع مديرية الثقافة والسياحة في نفشهير، إن «كابادوكيا» واحدة من أهم الوجهات السياحية، وأن العرض الضوئي شمل نطاقا واسعا».
وأضاف: «كابادوكيا استضافت العديد من الحضارات على مر التاريخ، وشمل العرض تلك الحضارات منذ العصور الأولى حتى الجمهورية التركية». وتتميز منطقة «كابادوكيا» التي صنفتها اليونسكو بين مواقع التراث العالمي،بطبيعتها الخلابة، وتاريخها الموغل في القدم.
وتُعد «مداخن الجنيات» أو «موائد الشيطان»، أكثر ما تشتهر به المنطقة، وهي أحجار على شكل أعمدة تعلوها صخور، تبدو شبيهة بعش الغراب، تكونت طبيعيا، نتيجة لتأثيرات الرياح، والعوامل الجوية في الصخور البركانية.
كما تحفل «كابادوكيا» بالبيوت، والكنائس، التي نحتتها الشعوب القديمة في الصخر، وبقيت شاهدة على حضارة عصرها. وتتيح المناطيد التي تحلق صباح كل يوم فوق «كابادوكيا»، فرصة الاستمتاع بمشاهدة تلك المعالم المميزة من الجو؛ مع شروق شمس كل يوم، ويتزايد باستمرار عدد من يركبون تلك المناطيد.

أبريل 20, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats