آخر الأخبار
تلميحات قوية إلى تمديد محتمل لتخفيضات إنتاج النفط لـ «6» أشهر أخرى

تلميحات قوية إلى تمديد محتمل لتخفيضات إنتاج النفط لـ «6» أشهر أخرى

Vorlesen mit webReader

توقع ارتفاع الطلب لأسباب موسمية في النصف الثاني من 2017 –
أبوظبي – (رويترز): أعطت السعودية والكويت أوضح تلميح حتى الآن إلى أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تعتزم تمديد اتفاق خفض إمدادات النفط المبرم مع منتجين خارج المنظمة إلى النصف الثاني من العام، وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أمس إن الإجماع يتنامى بين منتجي النفط على ضرورة تمديد اتفاقهم لكبح الإنتاج بعد فترته الأولى البالغة ستة أشهر لكن لا يوجد اتفاق حتى الآن.
وأبلغ الصحفيين على هامش مؤتمر في الإمارات العربية المتحدة «هناك إجماع متنام لكن الأمر لم يحسم بعد.» وأجاب عندما سئل عن روسيا غير العضو في أوبك «نتحدث مع جميع الدول. لم نتوصل إلى اتفاق بالتأكيد لكن الإجماع يتنامى». وقال وزير النفط الكويتي عصام المرزوق في نفس المناسبة إنه يتوقع تمديد الاتفاق. وقال المرزوق «عندنا زيادة ملحوظة في الالتزام من غير الأعضاء في أوبك مما يظهر أهمية تمديد الاتفاق». وقال المرزوق إن تخفيضات إنتاج الخام قد تكون أقل حجما، إذا قررت أوبك والمنتجون غير الأعضاء بالمنظمة تمديد اتفاقهم على تقليص المعروض البالغة مدته ستة أشهر لأن من المتوقع ارتفاع الطلب على النفط لأسباب موسمية في النصف الثاني من 2017. وأضاف أن أوبك ستمدد الاتفاق إذا كان هناك إجماع بين المنتجين غير الأعضاء في أوبك وإن المنتجين يتطلعون دائما إلى إشراك المزيد من الدول غير الأعضاء بأوبك في الاتفاق.وقال المرزوق إن دولة أفريقية أبدت اهتمامها بالمشاركة دون أن يحددها.
وتتطلع أوبك لاضطلاع المنتجين غير الأعضاء في المنظمة بدورهم في تقليص المخزونات العالمية لدعم زيادة الأسعار التي توقفت قرب 55 دولارا للبرميل. وتجتمع أوبك في الخامس والعشرين من مايو لمناقشة تمديد تخفيضات الإنتاج مع الدول غير الأعضاء في المنظمة والتي يبلغ إجماليها 1.8 مليون برميل يوميا.

أبريل 20, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

Sorry:

- Instagram feed not found.

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats