989878
989878
الرئيسية

الأمم المتحدة: متنكرون بهيئة عمال الإغاثة هاجموا قافلة المدنيين بسوريا

20 أبريل 2017
20 أبريل 2017

«3» آلاف شخص ينتظرون قرب حلب بعد إجلائهم -

عواصم - وكالات: قال ضابط سابق بمشاة البحرية الروسية وشخص على صلة بالأسطول الروسي في البحر الأسود لرويترز أمس إن ضابطا من مشاة البحرية برتبة ميجر قتل في المعارك الدائرة في سوريا. وقال مصدران إن أحدث قتيل من أفراد الجيش هو الميجر سيرجي بوردوف.

وقال فياتشيسلاف بافليوتشينكو الذي خدم مع بوردوف لرويترز «أصيبوا بقذيفة. قتل اثنان من أفراد جيشنا وجنديان سوريان». وأضاف أن القصف وقع يوم الثلاثاء وأنه لا يعلم أسماء القتلى الآخرين.

وأكد مسؤولون في الأمم المتحدة أمس ان منفذي الاعتداء الدامي الذي قتل فيه 130 شخصا نصفهم أطفال يوم السبت الماضي في شمال غرب سوريا تظاهروا بأنهم عمال اغاثة، وقال المبعوث الاممي الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا في لقاء صحفي في جنيف ان «أحدهم ادعى انه يوزع مساعدات فجذب الأطفال، ثم قام بهذا التفجير المريع».

ولم تتبن اي جهة حتى الان هذه المجزرة التي جرت اثناء إجلاء مدنيين من بلدتي الفوعة وكفريا اللتين تحاصرهما فصائل مسلحة معارضة منذ عامين. واتهمت الحكومة السورية الفصائل المعارضة التي نفت اي مسؤولية عن الاعتداء ودانته.

وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا كذلك إنه سيجري محادثات مع نائب وزير الخارجية الروسي جينادي جاتيلوف في جنيف يوم الاثنين المقبل وإن الولايات المتحدة رفضت المشاركة في أي اجتماع ثلاثي في الوقت الراهن.

وأضاف دي ميستورا أنهما سيقيمان المشاورات المقبلة في آستانة والرامية إلى أحياء وقف هش لإطلاق النار وكذلك فرص عقد محادثات سلام في جنيف في مايو.

وتوقف أكثر من ثلاثة آلاف شخص، بعضهم منذ 24 ساعة، في منطقتين قريبتين من مدينة حلب في شمال سوريا في انتظار إكمال طريقهم الى وجهاتهم النهائية بعد إجلائهم من بلدات محاصرة.