آخر الأخبار
السلطنة تواصل احتفالاتها بعيد الفطر المبارك - صحار تنظم مهرجانا بحريا يجسد تاريخها ويحتفي بالمقدم الميمونأسعار الوقود تتراجع ونفط عمان يرتفع «19» سنتًافيروس الفدية «بيتيا» ينتشر في العالم.. و«السلامة المعلوماتية» يحذرمقتل 30 مدنيا في دير الزور.. وماتيس «يشيد» بعدم استخدام «الكيماوي»إعلان الطوارئ في اليمن لمواجهة الكوليراعــباس يدعـو حماس لحـل لجنتها الإدارية لتحـقيق المصالحـةكوريا الشمالية تصدر أمرا بإعدام رئيسة «الجنوبية» السابقةالكهوف والمحميات والمتنزهات.. مزارات طبيعية تستقطب المواطنين والمقيمين«بيئة» تخصص حاويات للتخلص من مخلفات الذبائحتفاعل شباب الرستاق في مسابقة طلوع النخيلأهالي المضيبي يرسخون عادات وتقاليد أيام عيد الفطراليوم..افتتاح جامع سمد الشأن بسعة 3000 مصلٍّأكثر من 98 ألف ريال صرفت لفئات المستحقيـن بصنــدوق التكافـــل بالقابـلالاحتفال باختتام مسابقة حفظ القرآن بالخابورةختام فعالية مسابقة المثقف الأول بالعوابي
الشورى يشارك في ملتقى هواجس أمن الغذاء والماء بالبحرين

الشورى يشارك في ملتقى هواجس أمن الغذاء والماء بالبحرين

Vorlesen mit webReader

989242

شارك مجلس الشورى في أعمال ملتقى هواجس أمن الغذاء والماء في دول الخليج العربية بناء على الدعوة الموجهة من مجلس النواب البحريني، والمنعقد في العاصمة البحرينية المنامة.
وضم الوفد المشارك سعادة محفوظ بن علي آل جمعة عضو مكتب المجلس، وسعادة سالم بن حمد المفرجي، وسعادة سعيد بن محمد الساعدي.
وتضمن الملتقى تقديم عدد من أوراق العمل من مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبعض المؤسسات الأخرى منها: منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية وجامعة الخليج العربي. وخلال الملتقى قدم سعادة محفوظ بن علي آل جمعة عضو مكتب المجلس ورقة عمل بعنوان هواجس الأمن الغذائي والمائي في سلطنة عمان، أوضح خلالها واقع الأمن المائي في السلطنة في إطار منظومة الدول العربية، وواقع الأمن الغذائي، مشيرا إلى تصنيف السلطنة في المؤشر العالمي للأمن الغذائي لعام 2016م، والمعايير الدولية لتصنيف دول العالم حول الأمن الغذائي، ووفقا لتقرير هذا المؤشر فإن السلطنة تصنف في المرتبة الثانية عربيا والمرتبة السادسة والعشرين عالميا.
وتناولت ورقة العمل الإطار العام لمنظومة الأمن الغذائي للسلطنة التي تضمنت تعزيز نسب الاكتفاء الذاتي والاستثمار في إنتاج الغذاء، وتحرير الاستيراد، بالإضافة إلى نظام الإنذار المبكر ومنظومة صوامع الغلال والمخازن. وتحدث سعادة محفوظ بن علي آل جمعة عن الإجراءات المتخذة لتعزيز منظومة الأمن الغذائي للسلطنة والفرص المتاحة لتعزيز هذا القطاع، والتوجهات الاستراتيجية، ونسب الاكتفاء الذاتي للسلع الغذائية الأساسية لعام 2014م والمستهدفة لعام 2020م.
من جانب آخر تطرق سعادته إلى الوضع المائي في السلطنة، والنسبة المئوية لاستهلاك المياه في السلطنة، والطلب على المياه والاستهلاك في الوقت الحالي، إلى جانب التحديات التي تواجه قطاع موارد المياه في السلطنة، والسياسات العامة لتعزيز هذا القطاع، مستعرضا كذلك أبرز مشاريع إدارة قطاع المياه.
وفي ختام ورقة العمل أشار سعادته إلى الدراسات التي قام بها مجلس الشورى من أجل تحقيق الأمن الغذائي والمائي في السلطنة.
وخلال الملتقى تم تكريم سعادة محفوظ بن علي آل جمعة عضو مكتب المجلس على ورقة العمل التي تقدم بها، إلى جانب تكريم مقدمي أوراق العمل الأخرى.

أبريل 20, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

Sorry:

- Instagram feed not found.

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats