989171
989171
عمان اليوم

وفد من كلية الدفاع الوطني الكيني يزور مجلس الدولة

20 أبريل 2017
20 أبريل 2017

989172

استقبل المكرم سيف بن علي العامري والمكرم محفوظ بن حمود الوهيبي وفد كلية الدفاع الوطني بجمهورية كينيا برئاسة العميد جون ميجوي واويرو حيث زار الوفد مجلس الدولة في إطار زيارته الرسمية التي يقوم بها إلى السلطنة.

وفي مستهل اللقاء رحب المكرم سيف العامري بالضيف، والوفد المرافق له، متمنيا لهم طيب الإقامة في السلطنة، وأن تحقق زيارتهم أهدافها المرجوة، التي من شأنها أن تدعم التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين. وأشاد المكرم خلال اللقاء بالعلاقات القائمة بين السلطنة وجمهورية كينيا، وما تتميز به من علاقات وثيقة تربط بين البلدين والشعبين الصديقين، وما تشهده من تطور ورقي. واستمع الوفد خلال زيارته إلى شرح قدمته صباح بنت محمد العوفية مديرة دائرة العلاقات الدولية بالأمانة العامة المساعدة لشؤون الإعلام والعلاقات العامة بالمجلس عن مجلس عمان بصفة عامة ودوره، والأحكام الخاصة بمجلس الدولة حسب النظام الأساسي التي تبين عدد أعضاء المجلس، والفئات التي يتم اختيار الأعضاء من بينها، إلى جانب التعريف بدور المجلس فيما يتعلق بالجوانب التشريعية والرقابية.

من جانبه أعرب الوفد عن بالغ شكره وتقديره للمكرمين أعضاء المجلس على حسن الاستقبال، وسعادتهم لزيارة السلطنة، وتطلعهم إلى مزيد من التطور والازدهار والنماء في علاقات البلدين الصديقين بما يسهم في تحقيق مصالحهما في كافة المجالات مشيدين بالتطور التنموي الذي تشهده السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وفي ختام الزيارة قام الوفد الضيف بجولة في مبنى المجلس تعرف خلالها على مرافقه المختلفة.