989185
989185
الاقتصادية

جهاز الرقابة ينظم ندوة توعوية لموظفي العمانية للاعتماد الأكاديمي

20 أبريل 2017
20 أبريل 2017

نظم جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بالتعاون مع الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي، ندوة توعوية امس حول دور الجهاز في حماية المال العام والحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته، وذلك بمبنى الهيئة وبمشاركة عدد من مسؤولي وموظفي الهيئة. حاضر بالندوة كل من فيصل بن حمود الحسني، وعبدالله بن زاهر العبري من المديرية العامة للأعمال القانونية، بحضور ذهل بن ناصر بن محمد النبهاني مدير دائرة الرقابة على قطاع التعليم بالمديرية العامة للرقابة على قطاع التعليم والصحة والزراعة. وقد تناول المحاضران خلال الندوة شرحا مفصلا عن اختصاصات وصلاحيات الجهاز والدور المناط به والقوانين المنظمة لعمله، بالإضافة إلى استعراض نموذجي إقرار الذمة المالية والإفصاح السنوي للمسؤول الحكومي.

كما تم التطرق إلى الجوانب التقنية والإلكترونية والتي يسعى الجهاز إلى تطويرها لتخدم العملية الرقابية ومن ذلك تقديم عرض لموقع الجهاز الإلكتروني، تضمن شرحا مفصلا لنافذة البلاغات والشكاوى، والكيفية التي يمكن من خلالها تواصل المواطنين والمقيمين مع الجهاز لتقديم الشكاوى والبلاغات، كالتقديم من خلال النافذة أو من خلال تطبيقات الهواتف الذكية أو الوصول لمقر الجهاز الرئيسي، بمحافظة مسقط أو من خلال أفرع الجهاز بمحافظات السلطنة، أو عن طريق الاتصال بالخط المجاني المخصص لهذا الغرض وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، والآلية التي يتبعها الجهاز في التعامل مع هذه البلاغات والشكاوى، وفي ختام الندوة قام المحاضرون بالرد على استفسارات الحضور.

تجدر الإشارة إلى أن الجهاز يسعى من خلال إقامة هذه الندوات إلى بث الوعي الرقابي وغرس مفهوم الرقابة مسؤولية الجميع لدى كافة شرائح المجتمع.