آخر الأخبار
السلطنة تواصل احتفالاتها بعيد الفطر المبارك - صحار تنظم مهرجانا بحريا يجسد تاريخها ويحتفي بالمقدم الميمونأسعار الوقود تتراجع ونفط عمان يرتفع «19» سنتًافيروس الفدية «بيتيا» ينتشر في العالم.. و«السلامة المعلوماتية» يحذرمقتل 30 مدنيا في دير الزور.. وماتيس «يشيد» بعدم استخدام «الكيماوي»إعلان الطوارئ في اليمن لمواجهة الكوليراعــباس يدعـو حماس لحـل لجنتها الإدارية لتحـقيق المصالحـةكوريا الشمالية تصدر أمرا بإعدام رئيسة «الجنوبية» السابقةالكهوف والمحميات والمتنزهات.. مزارات طبيعية تستقطب المواطنين والمقيمين«بيئة» تخصص حاويات للتخلص من مخلفات الذبائحتفاعل شباب الرستاق في مسابقة طلوع النخيلأهالي المضيبي يرسخون عادات وتقاليد أيام عيد الفطراليوم..افتتاح جامع سمد الشأن بسعة 3000 مصلٍّأكثر من 98 ألف ريال صرفت لفئات المستحقيـن بصنــدوق التكافـــل بالقابـلالاحتفال باختتام مسابقة حفظ القرآن بالخابورةختام فعالية مسابقة المثقف الأول بالعوابي
أحزان الربع «الأول» في الاقتصاد الأمريكي قد تفسـح المجـال لربيـع «الثاني»

أحزان الربع «الأول» في الاقتصاد الأمريكي قد تفسـح المجـال لربيـع «الثاني»

Vorlesen mit webReader

منذ التعافي الذي ظهر من ثماني سنوات ماضية، بدأ نمو الاقتصاد الأمريكي يتباطأ، ويبدو أن عام 2017 لن يكون استثنائيا. فباستخدام مسجل الأداء الرسمي للولايات المتحدة الأمريكية، المعروف بإجمالي الناتج المحلي، اتضح أن أمريكا في طريقها إلى النمو بنسبة أقل من 2% في الربع الأول من العام الحالي، وربما أقل بكثير، وتمثل آخر دليل على البداية البطيئة في عام 2017 في ثاني انخفاض بمبيعات التجزئة الذي حدث في مارس الماضي.
وتظهر أولى مؤشرات انتعاش الربع الثاني هذا الأسبوع في تقارير حول التصنيع في نيويورك وفيلاديلفيا إذ ارتفعت أسهم القطاعين في العام الحالي في المبيعات، مما ينعش الأمل في فترة ترامب الرئاسية ودفعه للاقتصاد الأمريكي.
ومن المرجح أن يقدم البنك الاحتياطي الفيدرالي فيما يسمي بالكتاب «البيج» و(هو تقرير عن الأوضاع الاقتصادية الراهنة) تقييما إيجابيا حول الاقتصاد من البنك المركزي، ومن المتوقع أن يرفع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأسعار مرة أخرى، لتعكس تفاؤله بأنه لا يوجد تباطؤ حقيقي في الأفق.
ومن المتوقع أن يعزز ارتفاع الإنفاق الأسري نمو الربع الثاني، بعد انقضاء فترة الأعياد وكذلك لأن الضرائب المستردة تم إرسالها للمستهلكين في وقت متأخر على نحو غير عادي، وهو يشير إلى أن ملايين الأمريكان سينفقون الأموال في شهرين أبريل الجاري ومايو المقبل. أما عن أسعار البنزين فقد استقرت لتضيف القليل من التغيير الرخو لجيوب المستهلكين. وكذلك فإن حركة التوظيف، بلغت معدلات عليا مع ارتفاع الرواتب وتسجيل معدل البطالة نسبة 4.5%، كما أن الشركات الكبرى والصغرى معا تشير إلى المزيد من التفاؤل.
ويساعد تحسن صحة الاقتصاد الأمريكي في تفسير سبب استمرار مبيعات المنازل الجديدة والمملوكة سابقا في بلوغ مستويات مرتفعة جديدة بعد الركود.
وتقوم شركات البناء ببناء المزيد من المنازل، والمجمعات السكنية الكبيرة، وهو ما قد يؤدي إلى استقرار الإيجارات بعد زيادات حادة خلال السنوات القليلة الماضية.
وقال الاقتصادي في شركة «نومورا» لويس أليكساندر: إن الوتيرة الثابتة لتوفير فرص العمل ونمو الدخل يعني ضمنيا الطلب من مشتري المنازل المحتملين.
وكانت توقعات شهر مارس الماضي، قد أظهرت انخفاضا طفيفا في قطاع البناء الجديد بسبب الأحوال الجوية، ولكن اتجاه الانخفاض كان واضحا قبل ذلك لمبيعات المنازل القائمة، والتي من المتوقع أن ترتفع بشكل طفيف في الفترة المقبلة.
وربما لا يكون العام الحالي استثنائيا ولكن قد يحدث تعاف كبير إذا استطاع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ترسيخ سياسات أكثر تأييدا للنمو.

المصدر: ماركت واتش

أبريل 20, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

Sorry:

- Instagram feed not found.

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats