عمان اليوم

أمسية عمانية لطلبة السلطنة بجنوب أستراليا

19 أبريل 2017
19 أبريل 2017

نظمت جمعية الطلبة العمانيين بجنوب أستراليا مؤخرا أمسية بعنوان «في رحاب الإيمان» بجامعة أديليد، للطلبة العمانيين الدارسين بجنوب أستراليا.

واستعرض سيف بن حمد الهنائي رئيس الجمعية برنامج فعاليات الجمعية للعام الدراسي 2017م، كما حث الطلبة على ضرورة تكاتف الجهود لتطوير فعاليات الجمعية وأنشطتها بما يخدم الطلبة الدارسين بالولاية وكذلك بما يسهم في تمثيل هوية الطالب العماني بصورة مشرفة في المجتمع الأسترالي. وقدم زيد بن محمد الراشدي طالب هندسة بترول بجامعة أديليد محاضرة اشتملت على نصائح وإرشادات دينية تهم الطالب المسلم المبتعث وتعينه على التمسك بدينه والمحافظة على هويته العمانية والإسلامية.

تلى ذلك عرض فيديو لأهم المواقف التي قد يتعرض لها الطالب المسلم في مجتمع يختلف عنه في المعتقد والعادات والتقاليد وكيفية التعامل معها بصورة تمثل قيم وأخلاق الإسلام الصحيحة.

كما تضمنت الأمسية مسابقة لتلاوة القرآن الكريم واختيار أفضل قارئ اعتمادا على جمال الصوت وجودة التلاوة والالتزام بأحكام التجويد.

وقد تم منح الجمهور حق التصويت لاختيار أفضل قارئ في الأمسية، بنسبة 30% من إجمالي الدرجات النهائية، فاز باللقب مصعب بن محمد الراشدي طالب هندسة بترول بجامعة أديليد.

تلت ذلك مسابقة للجمهور في الأسئلة العامة من فروع المعرفة المختلفة قدمها كُل من محمد بن سعود العزري طالب هندسة ميكانيكية ومحمد بن سعيد البحري طالب هندسة بترول بجامعة أديليد.

وقالت الطالبة فاطمة بنت مرتضى اللواتية من اللجنة المنظمة: إلى جانب الجو الروحاني الذي امتازت به الأمسية، كانت أيضا بمثابة مساحة للتعارف والتواصل بين الطلبة الجدد وزملائهم القدامى وتعزيز روح الأخوة بينهم، وفرصة كذلك لتعريف الطلبة بالدور الذي تقوم به الجمعية في خدمة الطلبة الدارسين بجنوب استراليا، وبرنامج أنشطتها لهذا العام.

ويضيف الطالب حمود بن سعيد الصبحي أحد حضور الأمسية: هذه الأمسية انطلاقة خيرة لفعاليات الجمعية هذه العام، كان ذلك جليا في تنوع الفقرات المقدمة، إلى جانب الحرص على تكريم زملائنا بالجمعية من الإدارة السابقة والمنظمين للأمسية.