آخر الأخبار
احتضنته محافظة مسندم – فعاليات متنوعة في ملتقى طلبة السلطنة بمصر

احتضنته محافظة مسندم – فعاليات متنوعة في ملتقى طلبة السلطنة بمصر

Vorlesen mit webReader

اختتم أبناء السلطنة الدارسين في الجامعات المصرية ملتقاهم التاسع الذي احتضنته محافظة مسندم، وأشار حسن بن محمد البلوشي باحث دكتوراة في القانون بجامعة الإسكندرية بقوله: إن الهدف من الملتقى الالتقاء في جو أخوي يسوده الود والتعاون والمحبة- وكذلك التعرف على معلم سياحي جديد، إضافة لتبادل الأفكار والرؤى فيما يخص المواضيع المتعلقة بمشوارهم الدراسي.
وقال ناصر بن حمد الشبلي باحث دكتوراة في علم الاجتماع بجامعة المنصورة: برنامج اليوم الأول شمل جولة سياحية لمنطقة الخالدية، وخور نجد، وشاطئ البصة، بعد ذلك انتقل المشاركون إلى قاعة المحاضرات بالمجمع الرياضي بولاية خصب، حيث قدم منير الهنائي مدير بنك التنمية فرع صلالة ورقة عمل حول مساهمة بنك التنمية بالتمويل الاقتصادي، وهو من الطلبة المنتسبين لجامعة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.
وحول فعاليات اليوم الثاني يقول مقبول بن محمد البلوشي باحث ماجستير بكلية التربية الرياضية جامعة بنها: اليوم الثاني كان مختلفا لأن مكان تنفيذه كان في أحد السفن السياحية، حيث استمتع المشاركون بزيارة بعض الجزر الموجودة في تلك المنطقة، ومشاهدة الدلافين والكائنات البحرية، وممارسة الغطس والسباحة، وفي المساء أقيمت الأمسية الرياضية، وحفل ختام الملتقى في المجمع الرياضي بخصب.
وفيما يخص ما تتميز به محافظة مسندم من مقومات سياحية، يحدثنا عيسى بن خميس الغيثي، وهو من خريجي كلية القانون ماجستير جامعة الإسكندرية، بقوله تتميز محافظة مسندم بطبيعة فريده في منطقة الخليج، حيث يلتقي البحر بالجبل في منظر قلما تجده في كثير من الدول، أما الجزر فهي ملاذ للباحثين عن الاستجمام والاسترخاء تحت أشعة الشمس الذهبية، ناهيك الدلافين ونقاء المياه الذي يساعد هواة الغوص على استكشاف البيئة البحرية الغنية بالشعب المرجانية والأسماك. وختامًا يمكننا القول أن الطبيعة في مسندم يعجز عن وصفها شاعر أو أن يرسمها فنان، ونأمل أن تلقى اهتمامًا من المسؤولين عن السياحة، فلا مبرر يدعو لتأجيل إقامة المشاريع السياحية التي نجزم أنها ستجذب الآلاف من السياح سواء المحليين والأجانب إذا ما تم الإسراع في تشييدها. وحول الفوائد التي اكتسبها الطلبة من تنفيذ هذه الملتقيات، يحدثنا محمد بن عبدالله النعماني، باحث ماجستير في القانون بجامعة الإسكندرية قائلا: استفدت من هذا الملتقى، بأني تعرفت على إخوة جدد يدرسون في جامعات مصرية غير التي أدرس فيها، ومثل هذه اللقاءات تثري الحوارات الهادفة وتزيد من اكتساب الخبرات، ومناقشة الأوضاع الدراسية وأوضاع المجتمع.
وحول الأسباب التي ساعدت على تنفيذ ونجاح الملتقيات التسعة، يجيب سعيد بن سالم الصولي، وهو أحد خريجي جامعة القاهرة ماجستير في التجارة، بقوله: إن التعاون الأخوي بين الجميع والتخطيط الجيد لاختيار مكان التنفيذ لكل ملتقى واختيار الوقت المناسب، تعتبر من العوامل الأساسية التي ساعدت على نجاح هذه الملتقيات. وفي حفل ختام الملتقى التاسع تنافس المشاركون في بطولة كرة القدم، ثم قام راعي المناسبة بتكريم الفرق المشاركة وتتويج فريق التنين بلقب بطل البطولة، كما تم تكريم الطلبة الذين تخرجوا في الموسم المنصرم، كذلك تكريم المؤسسات الداعمة لهذا الملتقى.

أبريل 19, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats