مرايا

درب النـجـوم والسـوق الليلي.. الأشـهـر

19 أبريل 2017
19 أبريل 2017

أفضل 10 مزارات سياحية في هونج كونج -

تُعد هونج كونج أحد المقاصد السياحية المحببة منذ القدم إلى قلوب الرحالة حول العالم، وهي تشهد حالياً ازدهاراً سياحياً كبيراً. ولا تُعد ناطحات السحاب العملاقة التي تعج بها جزيرة هونج كونج مصدر الجذب الوحيد بها؛ حيث يقصدها السياح أيضاً للتعرف على سحرها وثقافتها وطابع الحياة بها عن كثب. وتضم هونج كونج بين جنباتها 10 مزارات ينبغي ألا يخلو منها أي برنامج سياحي. وفيما يلي نظرة عامة على هذه المزارات:

1. العبَّارة «ستار» Star Ferry

تُعد الرحلة على متن العبَّارة «ستار» ذات الطابقين التي تتبختر في مياه ميناء فيكتوريا البداية المثالية لزيارة هونج كونج. وعلى متن هذه العبَّارة تتبدى للسائح إطلالة رائعة على ناطحات السحاب المتراصة إلى جانب بعضها البعض كالسلاسل الجبلية.

2. السكة الحديدية الجبلية «Peak Tram»

على مقربة من مَرسى العبَّارات في الحي المركزي (Central District)، الذي يعد مركز المال والأعمال في هونج كونج، تقع واحدة من أهم معالم جزيرة هونج كونج، ألا وهي السكة الحديدية الجبلية «Peak Tram» التي تصعد إلى قمة جبل فيكتوريا (Victoria Peak) الذي يبلغ ارتفاعه 552 متراً. وتنطلق حافلات مكوكية من مرسى العبَّارات إلى محطة القطار الرئيسية التي تقع في طريق الحدائق (Garden Road). وعندما يكون الطقس صحواً، يمكن للسائح من فوق قمة الجيل رؤية الضفة الأخرى وشبه جزيرة كولون وكذلك جزيرة لانتاو التي تعد أكبر جزر هونج كونج.

3. فندق «Peninsula Hotel» لتناول شاي ما بعد الظهيرة

يُعد فندق «Peninsula Hotel» الواقع في منطقة «تسيم شا تسوي» في أطراف شبه جزيرة كولون ملتقى اجتماعي هام في هونج كونج؛ حيث يعتبر الفندق بمثابة قِبلة للأثرياء والجميلات. وعلى الرغم من أن سعر الغرفة في هذا الفندق ذي الخمس نجوم باهظاً، إلا أنه يمكن للسياح بكل تأكيد أن يدفعوا ثمن كوب شاي ما بعد الظهيرة الذي يحظى هنا بشهرة كبيرة.

4. صيدلية «بكين تونج رين تانج»

ومع حلول المساء تستطيع القيام بجولة في شوارع كولون تحت أضواء النيون التي تضيء شارع ناثان (Nathan Road) للتعرف على عالم الباعة الجائلين والحانات الرديئة الكائنة في الشوارع الجانبية المظلمة عن كثب. وبعد ذلك يمكنك التوجه إلى شارع كاميرون رقم 6 (Cameron Road) لزيارة أحد فروع سلسلة صيدليات «بكين تونج رين تانج» (Beijing Tong Ren Tang) ذات الشهرة العالمية والتي يبلغ عمرها 400 عاماً تقريباً. وفي هذه الصيدلية يمكن شراء المساحيق والصبغات التي يشتهر بها الطب الصيني التقليدي.

5. السوق الليلي

من هناك يمكنك مواصلة رحلتك سيراً على الأقدام باتجاه السوق الليلي الذي يقع في شارع المعبد (Temple Street). وفي هذا السوق يجد السائح كل شيء، بدءاً من راديو السيارة إلى الملابس الداخلية المصنوعة من الحرير. وعند الرغبة في شراء ملابس ينبغي على السائح الانتباه إلى أن مقاس الملابس الآسيوي «XL» يماثل المقاس «M» الأوروبي. كما ينبغي عليه الانتباه إلى أن السلع التي تحمل أسماء ماركات شهيرة قد لا تكون أصلية.

6. درب النجوم «Avenue of Stars»

وتواصل الرحلة بالعودة إلى الساحل الشمالي لكولون صوب درب النجوم «Avenue of Stars»، وهو درب ساحلي لتخليد ذكرى نجوم السينما العالميين الذين ينحدرون من هونج كونج مثل نجم الفنون القتالية الشهير «بروس لي».

7. أسواق الحي المركزي

لا تخلو أية زيارة لهونج كونج من القيام بجولة بالأسواق في شوارع الحي المركزي التجاري. وهنا يشتري سكان البنايات المحيطة عشاءهم طازجاً كل يوم، حيث يشترون الفواكه والخضروات والدواجن والكائنات البحرية.

8. تناول وجبة «ديم سوم» الخفيفة

كما لا تخلو أية زيارة لهونج كونج من تناول وجبة»ديم سوم» (Dim Sum) الخفيفة، وهي عبارة عن عجين محشو بالروبيان أو اللحوم أو الخضروات ومطهو بالبخار في سلة مصنوعة من لحاء الأشجار. ويُعد مطعم Luk Yu Tea House (24- 26 شارع ستانلي) أفضل مطعم يقدم هذه الوجبة في الحي المركزي منذ عقود.

9. الشاطئ

تضم هونج كونج بين جنباتها ما لا يقل عن 40 شاطئاً رملياً رسمياً. ويطل أشهر هذه الشواطئ على «خليج ريبالس» (Repulse Bay) الذي كان فيما مضى معقلاً للقراصنة، ويمكن الوصول إليه بواسطة حافلات النقل العام أو سيارت الأجرة من الحي المركزي في رحلة تستغرق عشرين دقيقة. وفي الطرف الشرقي للشاطئ يجد السائح معابد تزدان بالألوان لآلهة الديانة الطاوية. وفي مركز التسوق Repulse Bay Arcade يوجد متجر آيس كريم صغير يبيع آيس كريم من كبد الأوز وجراد البحر. سيروق لك مذاقه بكل تأكيد!

10. ركوب الخيل

وفي الختام يُعد ركوب الخيل الهواية رقم واحد التي يشغل بها المرء وقته في هونج كونج. وفي الفترة من سبتمبر إلى أبريل يمكن لهواة ركوب الخيل من السياح ممارسة هوايتهم في نادي Happy Valley، وفي نادي Sha Tin .