985998
985998
الاقتصادية

إنشاء 67 فيلة وسلسلة مشاريع تضم وحدات تجارية ومرافق ترفيهية بـ 100 مليون دولار

17 أبريل 2017
17 أبريل 2017

مذكرة تفاهم بين مجموعة الخليلي وتبيان للعقارات -

عمان: وقعَت مجموعة الخليلي، إحدى أبرز المجموعات التجارية بالسلطنة، مذكرة تفاهم مع شركة تبيان للعقارات، رواد وخبراء الاستثمار العقاري، لإطلاق محفظة مشاريع عقارية فاخرة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي. وتشمل المرحلة الأولى من المشاريع إنشاء 67 فيلة مع أحواض سباحة خاصة في عددٍ من المواقع الاستراتيجية في مسقط تبدأ بمشروع سكني على شاطئ العذيبة. وسيتم بعد ذلك إنشاء سلسلة من المشاريع تضم وحدات سكنية و تجارية ومرافق ترفيهية مختلفة بما في ذلك مول تجاري راق يتضمن تشكيلة من أرقى محلات البيع بالتجزئة. وقد جاء هذا التعاون استجابة للطلب المتنامي على العقارات الفاخرة وتأكيداً لفرص الاستثمار التي تزخر بها السلطنة للشركات المحلية والدولية على حد سواء.

وخلال توقيع الاتفاقية في فندق شيدي مسقط، قال الشيخ قيس بن سالم الخليلي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الخليلي: يُسعدنا أن نستهل أول مشاريعنا في السوق العقاري من خلال هذا التعاون المشترك مع شركة تبيان للعقارات. وتؤكد هذه الاتفاقية مع إحدى أبرز الشركات الخبيرة في الاستثمار العقاري على ثقتنا في الفرص التي يزخر بها القطاع وإيماننا بإمكانات السلطنة كوجهة استثمارية واعدة تحتضن الاستثمارات المختلفة. وفي إطار رؤيتنا التي تهدف إلى إيجاد قيمة تعود بالنفع على عُمان وتساهم في جهود تنويع الاقتصاد الوطني، سنعمل على الاستفادة من خبراتنا في قطاع الإنشاءات لتدشين مشاريع تنموية غير مسبوقة تجمع ما بين الجودة والتصاميم الراقية التي تناسب أنماط الحياة العصرية.

ومن جانبه قال فهد الإسماعيلي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تبيان للعقارات: نتطلع إلى مشاركة خبراتنا العقارية مع مجموعة الخليلي كونها إحدى أبرز وأكبر الشركات التجارية الموثوقة في البلاد. وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقاً من قيمنا المشتركة والمتمثلة في تحقيق أعلى مستويات الامتياز والمساهمة في تعزيز نمو الاقتصاد الوطني. وإننا على ثقة أن مجهوداتنا المشتركة ستتكلل بالنجاح من خلال تلبية متطلبات الزبائن المهتمين بشراء العقارات الفاخرة، وتساهم في إيجاد فرص تجارية استثنائية تفي بطموحات الشركات والأفراد الذين تستقطبهم السلطنة بفضل استقرارها وسمعتها العالمية الطيبة واستراتيجيتها الطموحة نحو تحقيق التنويع الاقتصادي.

جديرٌ بالذكر أن الشركتين ستقومان خلال النصف الثاني من العام الجاري بفتح الباب أمام المشترين المهتمين في المرحلة الأولى من مشاريعها والتي تشمل فيلل شاطئ العذيبة. ومن المتوقع أن تحظى هذه المشاريع بقبولٍ واسع من قبل الطامحين في اقتناء العقارات الفاخرة في عُمان. كما ستوفر الشركتان بعد ذلك عدداً من الخيارات التي تشمل بيع وتأجير العقارات السكنية والسياحية والتجارية في مشاريعها المختلفة.