986159
986159
الرياضية

جامعة صحار تتوج ببطولة عمان لكرة الهدف للمكفوفين

17 أبريل 2017
17 أبريل 2017

كتب - بشير الريامي -

توج فريق جامعة صحار ببطولة عمان لكرة الهدف المفتوحة للمكفوفين والتي نظمتها اللجنة البارالمبية العمانية على مدى يومين متتاليين بالمجمع الرياضي بصحار، وجاء في المركز الثاني فريق عمر بن الخطاب للمكفوفين وحل ثالثا فريق جامعة السلطان قابوس.

وكانت النسخة الثانية من بطولة عمان لكرة الهدف المفتوحة للمكفوفين قد انطلقت بمشاركة أربعة فرق رياضية من المؤسسات الحكومية والخاصة التي تقدم الخدمات التعليمية لذوي الإعاقة البصرية في السلطنة وهي فريق جامعة السلطان قابوس، فريق جامعة صحار، وفريق جامعة نزوى بالإضافة إلى فريق معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين، وبلغ عدد اللاعبين المشاركين 35 لاعبا كفيفا.

وقال عدنان بن مبارك العويدي عضو اللجنة البارالمبية العمانية: إن هذا اللقاء الرياضي يترقبه اللاعبون المكفوفون كل عام وتهدف هذه البطولة إلى ترسيخ مبدأ الشراكة بين اللجنة البارالمبية العمانية والمؤسسات الحكومية والخاصة وتعريف زملائهم الطلاب بأن الطالب الكفيف لديه رياضاته الخاصة التي تمارس وفقا لمجموعة من القوانين الخاصة برياضة ذوي الإعاقة.

وأشار العويدي إلى أن مثل هذه التظاهرات الرياضية مهمة لاستقطاب العديد من المواهب الرياضية وضمها في صفوف منتخب كرة الهدف في المستقبل، كذلك فإنها مهمة لدمج ذوي الإعاقة البصرية مع زملائهم المبصرين في الجامعات والمؤسسات التعليمية وإبراز قدراتهم وميولهم الرياضية بشكل مباشر.

وقال أصيــــــل السليمي مدرب كرة الهدف: إن هذا البطولة هي بطولة استثنائية في التنظيم وعدد المشاركين بشكل عام وكذلك أفرزت لاعبين جدد يتم تطعيمهم بالمنتخب العماني لكرة الهدف في الاستحقاقات الرياضية الخليجية والدولية في المستقبل، كما أنها أعطت الفرصة للاعبين صغار السن المشاركين باللعب في مجموعة من المباريات الودية الاستعراضية مع طلاب جامعة صحار.

وقال عماد محمد أخصائي الأنشطة بجامعة صحار: إن الجامعة شكلت عددا من اللجان التنظيمية لإنجاح البطولة كلجنة الاستقبال ولجنة التغذية والمواصلات والإعلام كما أشار إلى أن المنافسات بين الفرق المشاركة كانت قوية جدا حيث شهدت المباراة الختامية تنافس قوي لتحديد المركز الأول. وفي نهاية البطولة تم تنظيم حفل ختامي شارك فيه جميع اللاعبين والحكام وكذلك طلاب جماعة بصائر العقول بجامعة صحار وذلك تحت رعاية محمد بن عبدالله المقبالي نائب رئيس جامعة صحار لشؤون الطلبة وتم تتويج كل من فريق جامعة صحار بالمركز الأول وفريق معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين بالمركز الثاني واحتل فريق جامعة السلطان قابوس المركز الثالث.