آخر الأخبار
السلطنة تواصل احتفالاتها بعيد الفطر المبارك - صحار تنظم مهرجانا بحريا يجسد تاريخها ويحتفي بالمقدم الميمونأسعار الوقود تتراجع ونفط عمان يرتفع «19» سنتًافيروس الفدية «بيتيا» ينتشر في العالم.. و«السلامة المعلوماتية» يحذرمقتل 30 مدنيا في دير الزور.. وماتيس «يشيد» بعدم استخدام «الكيماوي»إعلان الطوارئ في اليمن لمواجهة الكوليراعــباس يدعـو حماس لحـل لجنتها الإدارية لتحـقيق المصالحـةكوريا الشمالية تصدر أمرا بإعدام رئيسة «الجنوبية» السابقةالكهوف والمحميات والمتنزهات.. مزارات طبيعية تستقطب المواطنين والمقيمين«بيئة» تخصص حاويات للتخلص من مخلفات الذبائحتفاعل شباب الرستاق في مسابقة طلوع النخيلأهالي المضيبي يرسخون عادات وتقاليد أيام عيد الفطراليوم..افتتاح جامع سمد الشأن بسعة 3000 مصلٍّأكثر من 98 ألف ريال صرفت لفئات المستحقيـن بصنــدوق التكافـــل بالقابـلالاحتفال باختتام مسابقة حفظ القرآن بالخابورةختام فعالية مسابقة المثقف الأول بالعوابي
الوقت .. مناورات بحرية مشتركة بين إيران والسلطنة في مجالي الإغاثة والإنقاذ

الوقت .. مناورات بحرية مشتركة بين إيران والسلطنة في مجالي الإغاثة والإنقاذ

Vorlesen mit webReader

قالت صحيفة «الوقت» في مقالها: أجرى البلدان مناورات بحرية مشتركة في بحر عمان وعموم منطقة شمال المحيط الهندي بهدف تأمين مضيق هرمز ورفع مستوى الجهوزية لدى الجانبين في مجالي الإغاثة والإنقاذ.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المناورات، شملت تمارين تكتيكية عديدة بما فيها مرافقة السفن التجارية وناقلات النفط والتزود بالوقود في البحار والاتصالات، بالإضافة إلى عمليات الرد السريع لمواجهة الحالات الطارئة وإنقاذ العوامات، وتمارين أخرى.
ولفتت الصحيفة إلى أنه وبالنظر إلى محاذاة إيران والسلطنة لمضيق هرمز، فإنه من الطبيعي أن يضطلع البلدان بمسؤولية تهيئة مستلزمات الإغاثة والإنقاذ وتقديم المساعدات للسفن التجارية وناقلات النفط التي تجتاز هذا المضيق، مشيرة إلى أن الجانبين يجريان مثل هذه المناورات بهدف زيادة التنسيق للاستفادة من الطاقات والقدرات البحرية لدى البلدين لتحقيق هذا الهدف.
ونوّهت الصحيفة إلى الدور الكبير الذي لعبته السلطنة في تسوية الكثير من الخلافات الإقليمية أو الدولية، كدورها في التمهيد لإنهاء الأزمة النووية بين إيران والغرب، والذي ساهم بشكل كبير في توقيع الاتفاق النووي بين طهران والمجموعة السداسية الدولية في يوليو 2015.
كما أشادت الصحيفة بدور السلطنة المحوري في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي، واصفة هذا الدور بأنه ضروري جداً، مشيرة في هذا الخصوص إلى حنكة القيادة العمانية في تشخيص الأولويات وعدم الدخول كطرف في النزاعات، والذي مكنها من لعب دور الوسيط في تسوية الكثير من الأزمات خلال السنوات الماضية.
وختمت الصحيفة مقالها بالتأكيد على أن التاريخ العريق والمصالح المشتركة بين إيران والسلطنة يحتمان على البلدين بذل أقصى الجهود لتطوير التعاون في كافة الميادين.

أبريل 16, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

Sorry:

- Instagram feed not found.

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats