984389
984389
عمان اليوم

مؤتمر طب الأطفال يبحث أحدث الأبحاث والمستجدات الطبية

15 أبريل 2017
15 أبريل 2017

نظمت وزارة الصحة أمس الأول مؤتمر عمان الدولي الثاني لطب الأطفال والأطفال الخدج، تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، والذي يستمر لثلاثة أيام وذلك بفندق جراند هرمز بمحافظة مسقط.

المؤتمر الذي ينظمه قسم الأطفال بالتعاون مع قسم التطوير والتوجيه المهني بمستشفى صحار؛ يشارك فيه 23 محاضرا دوليا من الأطباء والاستشاريين من كرواتيا وألمانيا وهولندا وإنجلترا وإيرلندا ومصر والهند وقطر والإمارات والسعودية بحضور اكثر من (290) من رؤساء أقسام الأطفال والأطباء وممرضي أقسام الأطفال والعناية الخاصة بالأطفال حديثي الولادة وعدد من المختصين ببحوث طب الأطفال من جميع محافظات السلطنة.

رئيس المؤتمر ورئيس قسم الأطفال بمستشفى صحار الدكتور عماد شتلة قال في كلمة افتتاح المؤتمر: يهدف المؤتمر الثاني لطب الأطفال إلى عرض آخر المستجدات الطبية في طب الأطفال والأطفال الخدج من مختلف المدارس الطبية الرائدة مع عرض آخر الأبحاث الطبية في هذا المجال الحساس وأيضا لتبادل الخبرات مع الرواد في تلك المؤسسات العريقة.

ومن جانبه الدكتور علي بن طالب الجابري - رئيس قسم العناية المركزة للأطفال بالمستشفى السلطاني: ان مؤتمر عمان الثاني لطب الأطفال وحديثي الولادة الذي ينظمه مستشفى صحار يأتي ضمن خطط الوزارة لرفع مستوى الأداء للعاملين في أقسام الأطفال وتقديم خدمة صحية عالية الجودة.

يستعرض المؤتمر خلال أيامه الثلاثة حوالي ٢٠ ورقة بحثية علمية في طب الأطفال والأطفال الخدج حول مرض السكري وأمراض الكبد لدى الأطفال حديثي الولادة، والإجراءات الوقائية ضد الالتهابات الرئوية عند الأطفال، وأسباب التقيؤ عند الأطفال.

كما يناقش المؤتمر الالتهابات الشديدة عند حديثي الولادة، ومشاكل النمو والأنيميا عند الأطفال، وتغذية الأطفال والتحسس من بعض الأطعمة، إلى جانب استعراض أمراض الجهاز العصبي، وآخر ما توصل إليه العلم الحديث حول الفحوصات الجينية للأمراض الوراثية، إضافة إلى إقامة 3 حلقات عمل مختلفة تتعلق بطب وعلاج الأطفال.

جدير بالذكر ان أعمال المؤتمر مستمرة لمدة 3 أيام يناقش الأطباء من خلالها العديد من المواضيع المتعلقة بطب الأطفال والأطفال الخدج.