980111
980111
عمان اليوم

توقيع مذكرتي تفاهم مع ليتوانيا في مجالات الزراعة والتعليم العالي

10 أبريل 2017
10 أبريل 2017

979909

استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين -

980422

التفاهم في المجال الزراعي وقعها نيابة عن حكومة السلطنة سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية بينما وقعها نيابة عن حكومة جمهورية ليتوانيا سعادة رولندس تراس فيكس نائب وزير الزراعة بجمهورية ليتوانيا كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم في مجالات العلوم والتعليم العالي وقعها نيابة عن حكومة السلطنة سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي بينما وقعها نيابة عن حكومة جمهورية ليتوانيا سعادة آستا يسكسجرت سفيرة جمهورية ليتوانيا المعتمدة لدى السلطنة وذلك بديوان عام وزارة الخارجية.

كما استقبل معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام بمكتبه أمس معالي ليناس لينكيفيشيوس وزير خارجية جمهورية ليتوانيا الذي يزور السلطنة حاليًا. تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها، سيما فيما يتعلق بالجوانب الإعلامية. حضر المقابلة عدد من المسؤولين من الجانبين.

وكان الضيف قد زار أمس جامع السلطان قابوس الأكبر في إطار زيارته الحالية للسلطنة. وقد استمع الضيف إلى إيجاز عن تاريخ بناء الجامع، وتعرف على التصاميم التي بُني بها والتي تضم نماذج لمختلف التصاميم المعمارية العمانية والإسلامية. كما تعرف على المرافق التي يضمها جامع السلطان قابوس الأكبر كمعهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات والمرافق الأخرى.