973848
973848
الاقتصادية

مجلس إدارة ريادة يعمم خدماته على كافة محافظات السلطنة

04 أبريل 2017
04 أبريل 2017

البدء بفروع صندوق الرفد في البريمي وجنوب الباطنة -

أكد معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة”، على أهمية الارتقاء بعمل الهيئة ومستوى الخدمات المقدمة لرواد الأعمال، والتي تحظى باهتمام بالغ من قبل الإدارة التنفيذية للهيئة لتقديم الدعم الفني والاستشارات التي تساعد رائد العمل على النهوض بعمله الريادي. وكان المجلس قد عقد اجتماعه الأول لهذا العام امس الأول برعاية معاليه حيث أقر تقديم خدمات ريادة لرواد الأعمال في أهم فروع صندوق الرفد بمحافظات السلطنة بحيث تكون البداية مع فرع محافظة البريمي وجنوب الباطنة - ولاية بركاء.

كما ناقش المجلس أهم الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال حيث اتخذ عددا من التوصيات والقرارات كتنظيم الإجراءات المتعلقة في تسريع منح الأراضي بحق الانتفاع، والطرق المثلى في استحقاق المنح ليضمن السرعة في الإنجاز والدقة في الاستحقاق.

واطلع المجلس على مستجدات نتائج دراسة وإنشاء حاضنات أعمال في بعض المحافظات بالسلطنة وإيجاد مراكز إدارة وتطوير الأعمال لهذا الحاضنات في الجوانب التدريبية والتأهيلية والفنية لرواد الأعمال المحتضنين.

تخلل الاجتماع عرض مقترح التطوير العقاري لمبنى الهيئة وصندوق الرفد وذلك من خلال إيجاد مطورين عقاريين داخل السلطنة والبحث عن فرص الشراكة والاستثمار مع القطاع الخاص. حيث تم التوجيه بتحديد المدد الزمنية في التنفيذ والتواصل مع مختلف الجهات الحكومية المعنية للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.

وأكد المجلس في اجتماعه على ضرورة مواصلة الجهود المبذولة في “حقوق الامتياز franchise “وإيجاد الفرص الواعدة لرواد الأعمال في مختلف الأنشطة التجارية والتركيز في ذلك على مختلف محافظات السلطنة من خلال تشكيل فريق مختص في مراقبة تفعيل كل ما يتعلق (بحقوق الامتياز franchise) لضمان الاستمرارية والجودة في (فرص الامتياز) بحيث تلعب الهيئة الدور الريادي في إيجاد هذه الفرص لرواد الأعمال.