970053
970053
الرياضية

عبري يتوج بطلا لدوري الشباب لكرة القدم

30 مارس 2017
30 مارس 2017

نادي عمان وصيفا والسيب ثالثا -

صحار – عبدالله المانعي :-

970055

توج عبري بطلا لدوري الشباب لكرة القدم تحت سن 18 سنة ونال نادي عمان مركز الوصيف وحصل فريق نادي السيب على المركز الثالث.

جاء ذلك في احتفالية إسدال الستار على منافسات الدوري في نسخة هذا الموسم التي جرت مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار ورعاها محسن بن حمد المسروري النائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورئيس لجنة المسابقات الذي قام في ختام المباراة النهائية بتقديم الكأس إلى الفريق البطل وتقليد لاعبيه بالميداليات الذهبية بالإضافة الى مبلغ مالي ونال الوصيف الميداليات الفضية ومبلغا ماليا وكانت البرونزية من نصيب فريق السيب الذي نال المركز الثالث مع مبلغ مالي.

970054

وقد أتى تتويج عبري باللقب بعد تغلبه بركلات الترجيح 5/‏4 على نادي عمان في المباراة النهائية التي كانت الإثارة حاضرة بها والتي انتهى زمنها الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين.

وقد انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لكلا الفريقين حيث تقدم عبري من كرة سريعة سقطت خلف مدافعي نادي عمان استغلها قصي بن خليفة اليعقوبي وسددها بكل أريحية في الشباك بعد مضي أول 20 دقيقة وأدرك التعادل لنادي عمان سالم داؤد من ضربة جزاء في الدقيقة 40.

تميز اللقاء بمستوى فني وبدا على الفريقان الرغبة من أجل التهديف المبكر للهيمنة على أجواء اللقاء

وفي أول دقيقتين توغل ليث بن حسين لاعب نادي عمان في أحرام حارس عبري إسلام الهنائي لكنه سقط قبل أن تصله الكرة.

المباراة كانت حاضرة من عبري وتهيأت على رأس عبدالسلام المنذري كرة جميلة في الدقيقة 5 من ضربة حرة مباشرة وصلت إليه مررها في خط ال18 بأحرام حارس نادي عمان أمجد البوصافي لكنها لم تجد المتابعة.

حركة انتشار كانت في أرجاء الملعب وتمكن عبري من اقتناص هدف التقدم من هجمة كانت منظمة بطريقة سريعة.

الهدف احدث الأفضلية لعبري الذي بدأت فرصه تتقاطر وفي الدقيقة 30 نفذ المعتصم اليعقوبي كرة من خارج خط ال18 اثر خطأ محتسب من الناحية اليمنى لكن مدافع نادي عمان شتت الكرة.

حركة نادي عمان في آخر 10 دقائق من هذا الشوط مكنته من الحصول على ضربة جزاء وبالتالي أحرز التعادل.

الشوط الثاني

طالعنا لاعب نادي عمان ليث البلوشي في الدقيقة 53 بتسديدة لكنها اعتلت العارضة وانفتح اللعب على مصراعيه جسد فيه الفريقان شعار: لا للتراجع .. نعم للتقدم ..

وراحت على نضال العلوي لاعب عبري البديل الذي نزل في هذا الشوط فرصة تهديف حقيقية في الدقيقة 59 اثر تواجده في كرة ساقطة أمام حارس نادي عمان لكن الكرة ذهبت للخارج.

تدخلت حسابات المدربين في هذا الشوط ورغم الفرص إلا أنها لم تأت بأي جديد لتكون كلمة الفصل للترجيح التي ابتسمت لنادي عبري

التحديد

في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي سبقت المباراة الختامية على أرضية الملعب ذاته تمكن السيب من الفوز على صحم بثلاثية نظيفة

وقد انتهى الشوط الأول بتقدم السيب بهدف أحرزه علي العمري في الدقيقة 10 وفي الشوط الثاني أضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 59 وتمكن المعتصم البكري في الدقيقة 78 من إضافة الهدف الثالث

ورغم محاولات صحم إلا أن الظروف لم تسعفه في التسجيل لتذهب الغلبة للسيب.

مشوار

أتى بلوغ عبري للمباراة النهائية بعد تغلبه بركلات الترجيح على صحم لانتهاء الزمن الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين فيما أتى تأهل نادي عمان بعد فوزه على السيب بهدف وحيد في الدور ذاته.

وكان الدوري قد استقطب الفئة العمرية من مواليد 99 و 2000 و2001 وتم توزيع الفرق المشاركة على 6 مجموعات صعد منها إلى المرحلة الثانية من التصفيات 12 فريقا.

طاقم

أدار المباراة النهائية طاقم تحكيمي بقيادة صفوان العبري وساعده للخطوط سمح الهنائي واحمد الهلالي ومحمد المياحي حكما رابعا وسالم علي رجب مقيما ومصطفى الحوسني مراقبا ومحمود الحسني منسقا عاما وحمدان المعني المنسق الإعلامي حيث صافح الطاقم راعي المناسبة إبان التتويج الذي تم في الختام.

وأدار المباراة الأولى الحكم محمد المانعي وساعده حاتم الفارسي وعبد الحميد المعمري وناصر الفارسي حكما رابعا وسعيد السعيدي مقيما للحكام.

أجواء

كانت أجواء ختام منافسات الدوري رائعة بالمجمع حيث استعدت الفرق الأربعة لتقديم الصورة المشرفة وتأكيد جدارة وصولها إلى المرحلة الأخيرة من الدوري.

سعادة

كانت السعادة بادية بالطبع على مدرب عبري مجيد النزواني ومن معه في الجهاز الفني والإداري وكذلك اللاعبين فرحة بهذا الإنجاز حيث شاركوا الجماهير فرحتهم الكبيرة.

خالفت

الأمنيات خالفت نبيل مبارك مدرب نادي عمان الذي كان يطمح إلى تحقيق اللقب

لكن فريقه قدم مباراة كبيرة ولم يوفق في ركلات الترجيح وبالتالي فإن الوصيف مركز جيد أيضا.

ترتيبات

كان اتحاد كرة القدم قد أجرى الترتيبات مع القائمين على إدارة المجمع الرياضي بصحار في المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة عبر تجهيزات سبقت المباراة تم تحديد كافة الجوانب المتعلقة بها حيث ظهرت الانسيابية ما قبل المباراة وأثنائها وفي مرحلة التتويج وسارت الأمور وفق ما هو مخطط لها.

تشريف

قال علي بن سليمان الدبدوب مدير دائرة المراكز والمجمعات بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة: تشرفت محافظة شمال الباطنة باحتضان النهائي في دوري الشباب وشكل هذا الشيء امتدادا لنهائيات سبق للمحافظة استضافتها في الساحرة المستديرة

وأضاف شاهدنا أداء ممتعا في المباراة الختامية والفريقان استحقا الوصول للنهائي عن جدارة وكذلك الحال لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي ظهر بها الفريقان بمستوى مرتفع في الأداء وبدوري أبارك للفرق الثلاثة التي حازت على المراكز الأولى وأهنئ القائمين عليها والمحافظة على استعداد دائم لاستضافة أي نهائي.

من الختام

تضافرت الجهود بين رجالات الاتحاد وبين إدارة المجمع وشرطة عمان السلطانية في نجاح منافسات موسم دوري الشباب.

رابطتي الفريقين أديتا الواجب في إيجاد المؤازرة وحركتا الصمت في المدرجات وكانت قوة التشجيع حاضرة أكثر في مدرجات عبري بقيادة القرني.

دخل الفريقان إلى أرضية الملعب على أنغام وصلة تراثية تقدمها شعار الفيفا.

بعد غد يستضيف المجمع نهائي دوري الرديف لكرة القدم.

الوقت بدل الضائع كان للشوط الأول دقيقتان وللشوط الثاني كان 3 دقائق.

قدم اتحاد الكرة التكريم لإدارة المجمع ولشرطة عمان السلطانية.

لأول مرة تواجدت مصورة لاتحاد الكرة تحضر في المجمع.