969851
969851
الرئيسية

«السياحة» توقع اتفاقية إنشاء مشروع «نســيم الصــباح» بــ 400 مليون ريال

30 مارس 2017
30 مارس 2017

إصدار 230 موافقة لمشاريع سياحية العام الماضي -

كتب - حمد الهاشمي: وقعت وزارة السياحة أمس بمقرها بمسقط على اتفاقية تطوير مشروع «نسيم الصباح» مع شركة أمواج للسياحة والفنادق (المطور الرئيسي للمشروع)، الذي يقع على شاطئ الموالح الشمالية بولاية السيب بمحافظة مسقط باستثمارات 400 مليون ريال.

وقال معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة عقب توقيعه الاتفاقية : إن المشروع يعتبر أحد مشروعات المجمعات السياحية المتكاملة التي نطمح من خلالها إلى تحقيق عدد من الأهداف المرتبطة بتنمية وتطوير القطاع السياحي في السلطنة، ضمن الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040، وذلك بتعزيز البنية الأساسية للقطاع ورفع أعداد الغرف الفندقية، وجودة الخدمات، وإيجاد مرافق ترفيهية وخدمية متنوعة للسائح الدولي والمحلي، وضمان الاستفادة المثلى للمقومات السياحية مع تحقيق قيمة مضافة للمجتمع». ويشمل المشروع إنشاء منتجع كمجمع سياحي متكامل يشمل فندقين أحدهم بفئة 5 نجوم ويشتمل على 300 غرفة، والآخر فئة 4 نجوم ويشتمل على 300 غرفة، وينقسم إلى مرحلتين المرحلة الأولى يشمل الفندق 4 نجوم مع 300 وحدة سكنية ومكاتب ومجموعة من المطاعم والمحلات، والمرحلة الثانية تشمل مرفأ وفندق 5 نجوم بجانب شقق فندقية.

وقال معاليه: إن هذا المشروع للتمليك لمختلف الجنسيات فهو مجمع سياحي متكامل، حيث من المتوقع أن يساهم في انتعاش قطاع السياحة في السلطنة.

وكشف وزير السياحة أنه تم خلال العام الماضي إصدار 230 موافقة لإقامة مشاريع سياحية في جميع انحاء السلطنة في مختلف التصنيفات.