968237
968237
الاقتصادية

افتتاح معرض «الذهب الرابع للطيور» بنســـختـه الرابعــــة

29 مارس 2017
29 مارس 2017

بمشاركة 30 شخصا من داخل وخارج السلطنة -

افتتحت الجمعة الماضية فعاليات معرض (الذهب الرابع للطيور) بكلية الخليج بمسقط تحت رعاية صاحب السمو السيد فراس بن فاتك آل سعيد.

بتنظيم من شركة الهدف الدولية لتنظيم المعارض، ومشاركة وزارة الزراعة والثروة السمكية، ورعاية كاملة من مملكة النوادر العمانية.

اجتمع في المعرض عدد من هواة الطيور من مختلف دول الخليج العربية، وبمشاركات أوسع هذا العام تخطت 30 مشاركة من داخل السلطنة وخارجها.

ويعتبر المعرض الأول في السلطنة الذي يتم تنظيم فعالياته للسنة الرابعة على التوالي، وذلك بالجهود التي تبذل من قبل الرئيس والمنظم لفعاليات المعرض، لكي يكون في نفس الميعاد وبشكل سنوي، وللحفاظ ودعم الشباب المهتمين الذين يملكون شغفا بهواية تربية الطيور بمختلف أنواعها، ودعمهم والخروج بهم وبهوياتهم من المحلية إلى الدولية للمشاركة في جميع المحافل سواء على المستوى الخليجي أو الدولي.

تم خلال هذا العام إضافة طيور الزينة ضمن الطيور المشاركة بمختلف أنواعها، وهي التي من أهمها: (ستنايت، وبلوندنيت، وبوميرينيان، وريفر سونيج، واوزوبك، وروستوف، وبيوتي هومر)، بحضور طاقم تحكيمي دولي على مستوى وخبرة ومتمرسين ومحترفين ومؤهلين أكاديميا بخبرات واسعة في مجال التحكيم، وكان لهم الدور الأكبر في اختيار الطيور الفائزة على المراكز المتقدمة، واختيار أفضل وأجمل طير من مجموعة كبيرة من الطيور التي شاركت ونافست على لقب بطل الأبطال لمختلف السلالات المشاركة.

كما شاركت وزارة الزراعة والثروة السمكية هذا العام متمثلة في دائرة الصحة والثروة الحيوانية، وذلك من خلال نشر وتوزيع بعض الكتيبات والمنشورات المتعلقة بكيفية المحافظة على الطير، وتجنب تعرضها لأي مرض، والكشف على الطيور المشاركة جميعها، والتأكد من خلوها من أي أمراض خاصة بالطيور كالإنفلونزا، وذلك لوقاية وسلامة المشاركين وسلامة زوار المعرض من أية عدوى.

وفي ختام المعرض تم تنظيم حفل ختامي تضمن عدد من الفقرات التي من أهمها مبادرة عمانيون وللوطن حق، وهي التي أبدع من خلالها الشعراء في طريقة إيصال الرسالة بطريقة مشوقة للحضور، كما قدمت طالبات مدرسة ضياء المستقبل الخاصة لوحة وطنية معبرين عن حبهم للوطن بنغمات وإبداعات طفولية.

وفي نهاية الحفل كرم راعي الحفل أصحاب الطيور الفائزة والحائزة على المراكز الثلاثة الأولى بمختلف السلالات، وتم إسدال الستار على معرض الذهب الرابع لهذا العام.