968797
968797
الاقتصادية

توقيع اتفاقية مع شل العُمانية للتزود بالوقود البحري وتوصيله

29 مارس 2017
29 مارس 2017

الوطنية للعبارات: إضافة مزيد من السفــن لأسطول الشركــة -

أعلنت الشركة الوطنية للعبارات أنها ستضيف مزيدا من السفن لأسطولها المتكون من 8 سفن خدمات نقل لـ 12 خطّا بحريا (مستخدم حاليًا أو سيتم إطلاقه مستقبلا) وذلك على الصعيدين المحلي والإقليمي من خلال العبارات السريعة وسفن الدحرجة. وذلك في إطار تحقيق رؤية الشركة الوطنية للعبارات وأهدافها الاستراتيجية، جاء ذلك أثناء الاحتفال بتوقيع الشركة اتفاقية مع شركة شل العُمانية للتسويق للتزويد بالوقود البحري وتوصيله لكافة سفن الأسطول البحري التابع لها عبر مختلف الموانئ التي تعمل بها الشركة الوطنية للعبارات في السلطنة، وتمتد هذه الاتفاقية لمدة 3 سنوات.

وفي تعليق له حول هذه الاتفاقية قال مهدي العبدواني الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات : «إننا مسرورون بتوقيع هذه الاتفاقية مع شل العُمانية لتزويد سفن أسطولنا بالوقود البحري عبر مختلف موانئ السلطنة. وإننا نفخر بكوننا مشغلا متميزا للعبارات السريعة وسفن الدحرجة وأسرعها على المستوى الإقليمي».

إن الشركة الوطنية للعبارات ش.م.ع.ع المملوكة للدولة هي الناقل البحري الوطني الذي يوفر خدماته لنقل الركاب والمركبات والبضائع المشحونة عبر كافة موانئ السلطنة. كما تعد مساهما مؤثرا في مجالات التجارة والسياحة والنقل البحري وتطوير البنية التحتية ذات العلاقة بهذا القطاع في سلطنة عُمان. إن التحديات الاستثنائية التي يفرضها الساحل العُماني الممتد على مسافة 3.165 كم تجعل من خدمة العبارات ضرورة للمواطنين والزائرين على حد سواء حيث انها تمثل رابطا حيويا بين الموانئ وتقلل من عناء رحلات السفر الطويلة.

والجدير بالإشارة أن الشركة الوطنية للعبارات تقدم برنامج رحلات من مسقط إلى خصب، وشناص إلى خصب، وخصب إلى ليما، وشناص إلى دبا، وخصب إلى دبا، وشناص إلى ليما، وليما إلى دبا، وشنه إلى جزيرة مصيرة. كما تسيّر الشركة الوطنية للعبارات رحلات إقليمية بين خصب وجزيرة قشم، وخصب وبندر عباس في قنوات مضيق هرمز إضافة إلى خط مسقط إلى شبهار.

وقال محمد بن محمود البلوشي، الرئيس التنفيذي لشل العُمانية: « إن لشل العُمانية مسيرة من التطوير الناجح وإدارة عمليات إعادة تعبئة الوقود في الموانئ الرئيسية في السلطنة، لذلك فإننا نتطلع للعمل على قرب مع الأطراف ذات العلاقة في الشركة الوطنية للعبارات من أجل التزويد بتقنيات وقود حديثة ذات مستوى عالمي والتي من شأنها إضافة قيمة في عملياتها. وتعد السلطنة في حالة استعداد سنوات القادمة لتصبح مركزًا إقليميًا خلال السنوات القادمة، وتجذب استثمارات ومشاريع ضخمة لا سيما في قطاعات السياحة والخدمات اللوجستية بما يساهم في تنويع مصادر دخل الاقتصاد العُماني وزيادة مستوى تنافسيته على الصعيد العالمي. إننا نلتزم بالقيام بدور أساسي في الحفاظ على هذه الرؤية وتحقيقها من خلال تقديم الجودة والتميز التشغيلي لزبائننا مثل الشركة الوطنية للعبارات في عُمان».