الأولى

«كومكس 2017» يكشف جهود تطوير الحكومة الإلكترونية والمبادرات الرقمية

28 مارس 2017
28 مارس 2017

تدشين النسخة الأولى من قمة المدن الذكية على هامش المعرض -

كتب - حمد الهاشمي: افتتح أمس بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض فعاليات معرض الاتصالات وتقنية المعلومات «كومكس 2017» في نسخته الـ27 ، تحت عنوان «لحياة رقمية»، والذي تنظمه الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية، بدعم وتعاون من هيئة تقنية المعلومات، ويستمر إلى الأول من أبريل المقبل.

رعى الحفل معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي أمين عام مجلس الوزراء، مؤكدا على أن إقامة هذا المعرض يمثل إضافة وفرصة طيبة للجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لعرض ما لديهم من مبادرات وخدمات حكومية إلكترونية، وأن هذه الخدمات هدفها تبسيط وتسهيل وتقديم إجراءات الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين، وأشار إلى أن المعرض يكشف عزم المؤسسات الحكومية على تطوير وتقديم هذه الخدمات.

وحول تطبيق الحكومة الإلكترونية في الوحدات الحكومي، قال معاليه: إن هناك تقريرا سنويا يقدم إلى مجلس الوزراء بالموقف التنفيذي، وهناك جهود طيبة من قبل كافة المؤسسات الحكومية، وما زالت بعض الجهات الحكومية تعمل على تطوير خدماتها.

ودشنت أمس النسخة الأولى من قمة المدن الذكية تحت شعار (تمكين الأمة الذكية)، برعاية معالي الشيخ أمين عام مجلس الوزراء، بمركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض وتستمر إلى اليوم، بحضور مجموعة من الشخصيات وكبار المسؤولين والدبلوماسيين، وذلك على هامش معرض الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس 2017).

وتعد القمة فرصة للاستفادة من خبرات المشاركين في مجال بناء المدن الذكية، لما تشتمل عليه من محاور مهمة عن التوجهات العالمية في مجال بناء المدن الذكية ومناقشة التحديات الحقيقية التي تواجه تطبيقها والحلول الممكنة للتغلب عليها.