967263
967263
عمان اليوم

جمعية العناية بالقرآن الكريم تناقش فتح فروع في الولايات

28 مارس 2017
28 مارس 2017

استعرضت اللائحة المقترحة والتقرير المالي -

عقدت الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم اجتماعها الثاني بأعضاء الجمعية العمومية في القاعة الثقافية بكلية العلوم الشرعية بالخوير بولاية بوشر. وقد بدأ الاجتماع بتلاوة للقرآن الكريم للطالب عفان بن عيسى بن حاجي البلوشي من مدرسة الوطية الخاصة. بعدها قدم طلبة مسابقة رتل وارتق للقرآن الكريم نشيدا ترحيبيا قدمه عدد من طلاب مدرسة الخوير للتعليم الأساسي (5-9) وهم: إبراهيم بن أحمد بن حمد الذهلي وأحمد بن حمد بن أحمد الرحبي وسعيد بن محمد بن سعيد الجابري وسليمان بن أحمد بن حمد الذهلي.

ثم ألقى الدكتور المقرئ عبدالله بن سالم بن حمد الهنائي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم كلمة بين فيها فضل وأهمية القرآن الكريم، وبين ما أنجزته الجمعية خلال الفترة الماضية من ندوات ومحاضرات متعلقة بالقرآن الكريم والتعريف بدور وأهداف الجمعية، ومشاركة كمرجعية علمية في تحكيم عدد من المسابقات القرآنية وضبطها والرقي بها والإسهام في تأسيس بعضها، إضافة إلى أن مجلس إدارة الجمعية قام بوضع اللائحة الداخلية المقترحة التي تنظم عمل الجمعية وكذلك الخطة الاستراتيجية المقترحة لعشر ولخمس سنوات للجمعية بالتعاون مع عدد من الجهات والأفراد المختصين سواء من داخل السلطنة أو خارجها من ذوي الخبرة في هذا المجال عن طريق التواصل الإلكتروني أو الزيارات أكثر من مرة. كما تحدث عن عدد الأعضاء المؤسسين وطلبات العضوية الجديدة، وأوضح ما تطمح وترنو إليه الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم في قادم الأيام من إعداد وتنفيذ أنشطة وبرامج وفعاليات تساعد على تحقيق أهدافها بأعلى معايير الجودة والأداء والتفرد والتميز والمهنية والعلمية. ثم قدم عرضا مرئيا عن الجمعية تضمن أهم أعمالها خلال الفترة المنصرمة.

بعد ذلك قام حمد بن عبدالله بن محمد الحوسني أمين الصندوق بالجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم بمناقشة التقرير المالي للجمعية خلال الفترة السابقة. ثم نوقشت اللائحة الداخلية المقترحة للجمعية؛ لإجازتها والتعديل فيها وإضافة عناصر جديدة إليها. كما نوقشت طلبات فتح فروع جديدة للجمعية في عدد من ولايات السلطنة. بعدها عرضت لجان عمل الجمعية ومهامها، ووزع الأعضاء عليها بناء على اختياراتهم وخبراتهم ومواهبهم ومهاراتهم، واختير رئيس لكل لجنة. ثم عقد لقاء مفتوح مع إدارة الجمعية، وأجيب على تساؤلات الأعضاء، وتم الاستماع لوجهات نظرهم ومرئياتهم واقتراحاتهم.